استهل منتخب البحرين الوطني الأول للكرة الطائرة مشواره ضمن منافسات بطولة آسيا الثانية والعشرين المقامة حاليًا في العاصمة الإيرانية طهران حتى 26 من الشهر الجاري، بالخسارة أمام منتخب الصين تايبيه بشوطين مقابل، في لقاء الفريقين اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع: 25 نقطة مقابل 23 البحرين، 25 نقطة مقابل 22 البحرين، 25 نقطة مقابل 21 الصين تايبيه، 25 نقطة مقابل 22 الصين تايبيه، و 15 نقطة مقابل 11 الصين تايبيه.



وكان المنتخب البحريني قد تأهل قبل انطلاق البطولة مباشرة إلى الدور الثاني وذلك بعد انسحاب منغوليا من المشاركة، حيث بقي منتخب البحرين والصين تايبيه فقط، ليمتلك كلا المنتخبين انتصاراً واحداً بعد انسحاب ثالث المنافسين، فيما حسم منتخب الصين تايبيه صدارة المجموعة اليوم.

وتقام البطولة بنظام تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست إلى الدور الثاني، على أن يواجه متصدري المجموعات أصحاب المراكز الثانية بعد إجراء القرعة بعد نهاية الدور الأول.

وتضم قائمة المنتخب البحريني 14 لاعباً، وهم: ناصر عنان، محمد يعقوب، محمود عبد الواحد، علي إبراهيم، محمد عنان، عباس الخباز، أيمن هرونة، حسين سلطان، علي حبيب، محمود العافية، محمود عبد الحسين، سيد هاشم عيسى، محمد جاسم، هاني علاوي.

وضمن منافسات اليوم أيضا، تغلب المنتخب الياباني على أوزبكستان 3-صفر، اندونيسيا على كازاخستان 3-1، قطر على أفغانستان 3-صفر، باكستان على بنغلاديش 3-صفر، وإيران على هونغ كونغ 3-صفر.