أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بلاغا، أفادت فيه أنه جرى صباح يومه الأربعاء 18 أكتوبر الجاري، عقد اجتماع بين رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة بكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا، بمدينة لشبونة.

وأوردت الجامعة الملكية المغربية، أنه تم خلال الاجتماع متابعة النقاش المتعلق بالتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2030.



وحضر الاجتماع، وفقا للبلاغ، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و فرناندو غوميز، عن الجامعة البرتغالية لكرة القدم، ثم بيدرو روشا، رئيس الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم.

وتابعت الجامعة، في بلاغها، أن الاجتماع المذكور، يعد الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة، إلا أنه الأول بعد قرار الفيفا باختيار الترشيح الثلاثي المغربي، الإسبان،ي البرتغالي، باعتباره الملف الوحيد لاستقبال نهائيات مونديال 2030.

وذكر البلاغ، أن المغرب وإسبانيا والبرتغال، قرروا خلال هذا الاجتماع تقديم خطاب النوايا في الثامن والعشرين من هذا الشهر الجاري، كأحد متطلبات عملية الترشيح.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه العملية ستكون، الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام البلدان الثلاثة المعنية، باحتضان نهائيات كأس العالم بنجاح.

وأشار، إلى أن العملية المذكورة، ستقام مراسيمها بمدينة الرباط وسيليها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

إلى جانب ذلك، قامت لجنة ملف استضافة مونديال 2030، بمواصلة عملها، حيث عقدت يومه الأربعاء اجتماعا آخر، من أجل متابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد.