حقق منتخبنا الوطني للتنس المركز الخامس في تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة لبطولة كأس ديفيز التي استضافها الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة من 23 – 28 أكتوبر الجاري، والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا آسيويا.

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق فوزا مستحقا على نظيره منتخب بروناي دار السلام بنتيجة 2/1، حيث واصل اللاعب الياس رضا تألقه في البطولة وقاد المنتخب الوطني للحصول على هذا المركز المتقدم، وذلك بعد فوزه في مباراة الفردي الأولى على لاعب بروناي تيموثي ليم بنتيجة 6/0 و6/2، كما فاز مع شقيقه حسن رضا على ثنائي بروناي غافين كوك وتيموثي ليم بنتيجة 6/0 و6/1.

وكان لاعب منتخبنا فارس التوبلي قد خسر أمام لاعب بروناي أيمن عبدالله بنتيجة 6/3، 0/6 و1/6.



وأعرب رئيس الاتحاد البحريني للتنس سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة عن سعادته بالمستوى والمركز الذي حققه المنتخب الوطني في هذه البطولة، مؤكدا أن الفريق حقق قفزة جيدة مقارنة بما حققه في العام الماضي، مشيدا بجهود جميع اللاعبين الذين شاركوا في هذه البطولة وخصوصا اللاعب إلياس رضا الذي عاد بقوة وحقق نتائج ملفتة في البطولة، واستطاع أن يقود المنتخب الوطني إلى هذه النتائج الجيدة، كما أشاد سعادته بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني كريم عبدالرضا الذي بذل جهدا كبيرا في إعداد اللاعبين وتأهيلهم للوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة.

وأشار سعادته إلى أن الاتحاد سيبني على ما تحقق من نتائج مبشرة في هذه البطولة، وسيواصل العمل في اعداد وتعزيز قدرات اللاعبين من أجل التقدم أكثر في النسخ المقبلة، والمنافسة بقوة على بطاقتي الصعود إلى المجموعة الرابعة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الوطني كريم عبدالرضا أن نتائج الفريق في بطولة كأس ديفيز تعطي دافعا قويا للاتحاد واللاعبين والجهاز الفني للمزيد من العمل في المستقبل لتحقيق التطلعات والأهداف المأمولة، مضيفا أن هذه النتائج هي ثمرة للاهتمام والمتابعة المستمرة من قبل رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك ومجلس الإدارة، وثمرة لإلتزام اللاعبين خلال فترة الاعداد لهذه البطولة مؤكدا أن الفريق يتطور من بطولة لأخرى وسيكون في صورة أفضل خلال البطولات المقبلة.

تأهل قطر وماينمار

وعلى جانب المنافسة للحصول على بطاقتي الصعود للمجموعة الآسيوية الرابعة في العام المقبل، نجح منتخبا قطر وماينمار حسم البطاقتين المؤهلتين عن هذه المجموعة، وذلك بعد فوزهما على منغوليا ولاوس على التوالي في مباراتي الدور النهائي الحاسم من تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة التي أسدل الستار على منافساتها يوم أمس.

وجاء تأهل المنتخب القطري الشقيق عن جدارة واستحقاق بعد تفوقه على منتخب منغوليا بنتيجة 3/0، حيث أنجز المنتخب القطري المهمة بعودته السريعة إلى منافسات المجموعة الرابعة.

في مباراة الفردي الأولى التي جمعت القطري مشاري نايف والمنغولي مونكباتار تمكن اللاعب القطري من حسم المباراة لصالحه، حيث قلب خسارته المجموعة الأولى 6/4 إلى فوز سهل في المجموعتين التاليتين 6/1 و6/2.

وأهدى اللاعب مبارك الحراسي المنتخب القطري الفوز بالمباراة وبطاقة الصعود للمجموعة الرابعة بعد فوزه على اللاعب المنغولي أويون بات باتار بنتيجة 6/2 و6/2، لتتقدم قطر في النتيجة النهائية للمباراة 2/0.

وفي مباراة الزوجي، أكد الثنائي القطر عيسى الحراسي وشقيقه وراشد فوز بلادهما بعد تغلبهما على الثنائي المنغولي سونوموبنتساج وأوندراك بنتيجة 6/1 و6/3.

وجاء تأهل منتخب ماينمار إلى المجموعة الآسيوية الرابعة بعد فوزه المستحق والصعب على منتخب لاوس بينتيجة 2/1، حيث فاز لاعب منتخب ماينمار موي باينغ بمباراة الفردي الأولى على لاعب لاوس زياس فاث بنتيجة 6/3 و6/0.

ونجحت لاوس في معادلة النتيجة من خلال فوز لاعبها ساتا بورن الذي تغلب على لاعب ماينمار هين لات كيو بنتيجة 6/4 و6/1.

وتمكن ثنائي منتخب ماينمار ميو باينغ وأونغ ميو تانت من منح فريقهما الفوز بالمباراة وبطاقة الصعود للمجموعة الآسيوية الرابعة بفوزهما على ثنائي لاوس أناندا وساتا بورن بنتيجة 4/6، 7/5 و6/3.

وفي ختام منافسات البطولة قام أمين السعر العام للاتحاد مدير البطولة السيد فؤاد الرويعي، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد عدنان كمال ومحمد سلمان بتقديم الميداليات التذكارية لمنتخبي قطر وماينمار المتأهلين عن هذه المجموعة.