اقيمت صباح اليوم الجمعة 24 نوفمبر منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الخامسة عشر حيث يشارك فيها 100 لاعب من محترفي وهواة المنطقة والعالم وقد ابدى العديد من اللاعبين المحترفين خاصة اصرارهم لتقديم جولة جديدة بأفضل المستويات الفنية والخبرات والمهارات التي تجعلهم في المقدمة وتحقيق نتائج ايجابية وقد ساعد على ذلك جاهزية ملعب النادي الملكي للجولف اضافة الى الاجواء التي تساعد اللاعبين على تقديم افضل المستويات خاصة انه تم في هذه الجولة تصفية اللاعبين المشاركين الى 50 لاعب سوف يتنافسون على لقب الكأس الغالية والمراكز المتقدمة التي تضيف اليهم النقاط على مستوى التصنيف العالمي حيث ان البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي لأنها تلعب على 3 جولات.

هذا وقد جاءت نتائج الجولة الثانية قوية من ناحية الارقام القياسية التي تحققت بفضل الاداء المتميز الذي قدمه اللاعبون رغبة منهم للوصول الى الجولة الختامية حيث استطاع 20 لاعب من تحقيق نتائج متميزة وتحقيق ارقام تحت المعدل وهذا انجاز يظهر قوة المنافسة والاثارة التي تحققت خلال هذه البطولة ولأول مرة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 2007 م وقد تصدر مجموع الجولتين اللاعب المحترف البريطاني غاري كينغ حيث جمع 135 نقطة بمعدل 9 ضربات تحت المعدل.

وجاء في المركز الثاني الأمريكي كول مادي وجمع 136 نقطة بمعدل 8 ضربات تحت المعدل.



وفي المركز الثالث جاء اللاعب البريطاني توم لبمب وجمع 138 نقطة بمعدل 6 ضربات تحت المعدل.

وكان المركز الرابع المكرر من نصيب كل من اللاعب السويدي أريك جوناسون و اللاعب الايرلندي ايون موفي بعد ان جمعوا 140 نقطة بمعدل 4 ضربات تحت المعدل.

وفي المركز السادس المكرر جاء كل من اللاعبين البريطانين جوشوا وايت و بنجامين ديفيد و ليرد شيبرد والايرلندي بعد ان جمعوا 141 نقطة.

وفي المركز العاشر المكرر جاء كل من اللاعب الاماراتي جوشوا غرينفيلي و اللاعبان البريطانيان توم سلومن و راسل تشرستايل بعد ان جمعوا 142 نقطة.

هذا وقد استطاع لاعب المنتخب الوطني احمد الزايد تحقيق المركز الثالث عشر مكرر بتحقيقه ضربة تحت المعدل وهذا انجاز شخصي له تحقيق هذا المركز متقدما على العديد من اللاعبين المحترفين.

هذا وسوف تنطلق الجولة الختامية لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الساعة الثامنة صباحاً وستكون هي جولة الحزم حيث ستشهد نهاية الجولة تتويج اللاعبين الفائزين في البطولة من الفئتين المحترفين والهواة في احتفال رسمي يقام في تمام الساعة الثالثة عصراً.

والجدير بالذكر أن هذه البطولة تقام برعاية عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية حيث بتلكو الراعي الرسمي للبطولة للمرة الخامسة عشر على التوالي وكان لدعمها المتواصل والمساندة للبطولة الأثر الكبير في مواصلة الاتحاد البحريني للجولف بتنظيم البطولة بمستوى مميز ساهم في النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية كما يشارك في دعم البطولة كلا من شركة ألمنيوم البحرين ألبا وشركة الخليج للبتروكيماويات وشركة ناس للمقاولات وشركة فولاذ القابضة ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين والكويت وبيت التمويل الكويتي وخليجي بنك حيث كان لمساهمتهم وتشجيعهم سبب رئيسيا في تطور هذه البطولة وزيادة المنافسة والإثارة ومشاركة العديد من اللاعبين المحترفين والهواة الذين يقدمون مستويات عالية في رياضة الجولف.