انطلاق النسخة 18 من كأس آسيا.. الجمعة

- الأحمر خاض حصة تدريبية صباحية في دبي قبل المغادرة إلى قطر

- بيتزي: حققنا الأهداف في معسكرنا بـ"دبي" وثقتي كبيرة باللاعبين



- فردان: جهود كبيرة للجهاز الإداري لتهيئة الأجواء المناسبة للمنتخب

- فندق "مرسى ملاذ كمبينسكي" يحتفي بوصول منتخبنا الوطني

تنطلق "الجمعة" منافسات النسخة 18 لكأس آسيا لكرة القدم 2023 بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تستمرمنافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.

ويقام اليوم على ملعب استاد لوسيل، أحد الملاعب المونديالية بكأس العالم 2022، حفل افتتاح هذه النسخة، والتيتشهد المشاركة السابعة لمنتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا منذ عام 1988.

ويخوض الأحمر الكروي مباريات المجموعة الخامسة بمنافسات الدور الأول في البطولة، والتي يتواجد فيها منتخباتكوريا الجنوبية، ماليزيا والأردن. حيث يفتتح المنتخب مشواره بملاقاة المنتخب الكوري الجنوبي "الاثنين" المقبلضمن مباريات الجولة الاولى، فيما يواجه المنتخب الماليزي يوم 20 يناير ضمن مباريات الجولة الثانية ويلتقيالمنتخب الأردني يوم 25 يناير ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب هذه المجموعة.

الأحمر يحط رحاله في الدوحة

حط وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رحاله في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك استعدادا للمشاركة فيالنسخة 18 لكأس آسيا 2023، التي تنطلق منافساتها اليوم "الجمعة" والتي تستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

وغادر المنتخب الوطني "الخميس" مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة متوجها إلى دولة قطر، بعد أن اختتممعسكره التدريبي والذي تخلله وديتين الاولى أمام منتخب استراليا والثانية أمام منتخب انغولا، وذلك تحضيراللمشاركة في النهائيات الآسيوية.

وبعد أن أنهى المنتخب إجراءات الدخول بمطار حمد الدولي، توجه بالحافلة إلى مقر إقامته بفندق "مرسى ملاذكمبينسكي" الواقع بجزيرة اللؤلؤة، والذي كان مقرا للمنتخب خلال فترة مشاركته في منافسات النسخة 24 لدورةكأس الخليج العربي التي احتضنتها الدوحة في ديسمبر 2019، والتي نجح خلالها الاحمر بتحقيق نتيجة تاريخيةبالتتويج بأول ألقابه في هذه الدورة "خليجي 24".

خليفة بن علي يستقبل المنتخب

وقد كان في استقبال المنتخب الوطني لدى وصوله إلى مقر إقامته بالدوحة، سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفةنائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم نائب رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في نهائيات كأس آسيا 2023،والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد عبدالله الزعبي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدمرئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مهند محمد الأنصاري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيساللجنة الإعلامية بالاتحاد أيمن علي الفردان.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة خلال لقاءه بأفراد المنتخب الوطني على أهمية هذه المرحلة وأهمية رفعمستوى التركيز في هذه المشاركة الآسيوية، مضيفا سموه أن المنتخب الوطني سيكون أمام تحدي جديد في هذهالنسخة من النهائيات الآسيوية، متطلعا سموه إلى تقديم المستويات المشرفة والمنافسة على تحقيق النتائجالإيجابية، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للمنتخب في هذا المحفل الكروي القاري الكبير.

الفندق يحتفي بوصول الأحمر

واحتفل فندق مرسى ملاذ كمبينسكي الواقع بجزيرة اللؤلؤة بشكل خاص بوصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلىالعاصمة القطرية الدوحة. حيث أقام موظفو الفندق ممرا شريفا لأفراد المنتخب خلال دخولهم لبهو الفندق. كماقدم الفندق كعكة كبيرة احتفاء بالمنتخب، حيث قام مدرب المنتخب المدرب الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي وقائدالمنتخب الحارس الدولي سيد محمد جعفر بقطع الكعكة باستخدام سيف احتفالي.

تدريب صباحي في "دبي" قبل المغادرة

وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتزي على إجراء حصة تدريبية صباحية على ملعب مركز جبل علي الرياضيبمدينة دبي الإماراتية قبل المغادرة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في المناورة التدريبية أماممنتخب أنغولا، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية.

وبدأ الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتزي تحليل النواحي الفنية الخاصة بمناورة انغولا، على ضوء مجريات المناورة،وذلك لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل الاستعداد على وضع الطريقة الفنية واختيار التشكيل الذي سيعتمدعليه المدرب في المشاركة الآسيوية.

الأحمر يخوض أول تدريب في الدوحة

يخوض الأحمر الكروي "الجمعة" أول حصة تدريبية في الدوحة، وذلك استعدادا لأولى مبارياته في المجموعةالخامسة امام منتخب كوريا الجنوبية، والمقرر إقامتها "الاثنين" المقبل على ملعب استاد نادي السد ضمن مبارياتالجولة الأولى لحساب هذه المجموعة.

بيتزي: حققنا أهدافنا من المعسكر

أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم المدرب الأرجنتني خوان انطونيو بيتزي أن الجهاز الفني عن رضاه مماحققه الجهاز الفني من أهداف في المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في مدينة دبي الإماراتية استعدادا للمشاركةفي نهائيات كأس آسيا.

وقال بيتزي: "راضون بالأهداف التي حققناها من خلال معسكر دبي، فقد قمنا بعمل جيد واستطعنا رسم العديد منالجوانب الفنية التي تساعدنا في تهيئة المنتخب الوطني للمشاركة الآسيوية، دون النظر لما آلت إليه نتائج المباراتينالوديتين أمام استراليا وأنغولا، واللتين كانتا ضمن تحضيرات المنتخب لهذه المشاركة المرتقبة"، مضيفا أنالمنتخب تدرب بصورة جيدة في المعسكر والذي منح خلاله الفرصة للعديد من اللاعبين الجدد بالمشاركة معالمنتخب في التحضير والاستعداد لخوض هذه التجربة والتحدي الجديد"، مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك فيالنهائيات بصفوف مكتملة دون وجود إصابات تذكر، مؤكدا ثقته بجميع اللاعبين في تقديم افضل المستويات فيهذه المشاركة الآسيوية، متطلعا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الافتتاحية لحساب المجموعة الخامسة أماممنتخب كوريا الجنوبية، مبينا أن الأهم في دور المجموعات هو حصد بطاقة العبور للدور الثاني والذي اعتبره الهدفالذي سيعمل على تحقيقه مع المنتخب الوطني خلال تواجده في هذه المجموعة.

فردان: جهود كبيرة للجهاز الإداري

من جهته، قال إداري المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله فردان: "إن الجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب راشدخميس الزياني يعمل بشكل متواصل لتهيئة الأجواء المناسبة للمنتخب، بالصورة التي تتوافق مع برنامج الجهاز الفنيلتحقيق الأهداف المطلوبة، التي تسهم في رفع مستوى وأداء اللاعبين على الشكل الذي يصل بهم إلى الجاهزية للمشاركة في النهائيات الآسيوية"، مضيفا أن الجهاز الإداري يتابع كافة الامور والمتطلبات للجهاز الفني واللاعبينويعمل على تلبية كافة الأمور التي تصب في مصلحة المنتخب.

وأشار فردان إلى أن الجهاز الإداري قد عمل منذ فترة طويلة على تجهيز كافة الأمور الإدارية المتعلقة بمشاركةالمنتخب في كأس آسيا بقطر، وكذلك المعسكر التدريبي الذي أقيم مدينة دبي الإماراتية ضمن البرنامج الإعداديللمنتخب استعدادا لخوض النهائيات الآسيوية، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للأحمر البحريني في هذهالمشاركة الكروية القارية.