خالد بن حمد : التعاون الرياضي بين البحرين والإمارات إنعكاس للروابط الوثيقة بين البلدين


وقعت الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين والهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرياضة وذلك في العاصمة أبوظبي، حيث وقع من جانب مملكة البحرين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومن جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة د. أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم سعيد عبدالغفار حسين مدير عام الهيئة العامة للرياضة

والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وعدد من المسئولين من كلا الجانبين.


وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الطرفين في تأهيل الكوادر الرياضية وتنظيم مختلف البرامج والفعاليات وتبادل الخبرات والتجارب والعديد من البنود الأخرى التي تشمل التعاون في المجال الرياضي بشكل عام.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن توقيع مذكرة التفاهم تعتبر تعزيزا لمسيرة العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات وبالأخص في المجال الرياضي، مؤكدا سموه بأن توقيع المذكرة هو تأكيد لمتانة الروابط الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تتوافق مع الرغبة المشتركة لدى كلا الطرفين في الإرتقاء بالقطاع الرياضي وأهمية تنظيم ودعم أوجه التعاون بينهما في هذا المجال.

وأضاف سموه " إننا سعداء بإبرام مذكرة التفاهم مع الأشقاء في الإمارات بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب والتعاون في شتى المجالات الرياضية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، معربين عن تقديرنا الكبير للنهضة الكبيرة التي تعيشها الإمارات في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي الذي يشهد المزيد من التقدم والإزدهار في ظل دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أبوظبي..".

وتقدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال متمنيا لها المزيد من الرفعة والتقدم والإزدهار.

ومن جهته قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: "تتميز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بأنها راسخة ومتينة في مختلف المجالات، وتعكس المذكرة حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التعاون المشترك في مجال الرياضة، ودعم المواهب الرياضية لدى الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب للمساهمة في تطوير القدرات الرياضية، وتعزيز فرص نجاح الرياضيين في كلا البلدين".

وأضاف: "نتطلع من خلال هذا التعاون إلى إرساء قواعد متينة لتعزيز الرؤى المشتركة وبناء أسس راسخة ومستدامة للتعاون والشراكة الفعالة بين المؤسسات الرياضية في كلا البلدين لتبادل المعرفة وتحقيق المستهدفات الرياضية المشتركة، وأن تكون هذه الخطوة بمثابة دافع نحو مزيد من الابتكار والتطوير في القطاع الرياضي بهدف تنمية الرياضيين وتأهيلهم للمشاركة والمنافسة وتحقيق الإنجازات في المحافل الإقليمية والدولية".