انطلقت مساء السبت، النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير بمشاركة 24 منتخباً.

وشهد انطلاق البطولة إقامة مباراة الافتتاح بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان، ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق الفوز على نظيره غينيا بيساو بنتيجة هدفين نظيفين، ليحصد مستضيف البطولة أول ثلاث نقاط له في مشواره الأفريقي.

ومن المقرر أن تقام اليوم الأحد ثاني أيام البطولة ثلاث مباريات، حيث يلتقي منتخب مصر مع منتخب موزمبيق، ويلعب منتخب نيجيريا مع غينيا الاستوائية، ويواجه منتخب غانا نظيره الرأس الأخضر.

ويشارك في هذه النسخة 24 منتخبا يتوزعون على 6 مجموعات، تضم المجموعة الأولى (كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو ونيجيريا) ، ويتواجد في المجموعة الثانية (منتخب مصر وغانا والراس الأخضر وموزمبيق)، ويلعب في المجموعة الثالثة (السنغال حامل اللقب وجامبيا والكاميرون وغينيا) ، وفي المجموعة الرابعة (الجزائر وموريتانيا وانجولا وبوركينا فاسو)، ويلعب بالمجموعة الخامسة (تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا)، وتضم المجموعة السادسة كلا من: المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.