بفوزهما على «الرفاع الشرقي» و«القادسية»..

تأهل فريق مركز تمكين شباب القرية إلى نصف نهائي بطولة المراكز الشبابية الثانية لكرة القدم التي ينظمها مركز تمكين شباب الحجر بالتعاون مع وزارة الشباب، وذلك بعد فوزه الصعب والمستحق على مركز تمكين شباب الرفاع الشرقي بهدفين دون مقابل.



وسيلتقي مركز شباب القرية في الدور نصف النهائي مع الفائز في لقاء مركز تمكين شباب السنابس مع مركز تمكين شباب السهلة الشمالية في 19 من فبراير الجاري.

واستحق فريق مركز شباب القرية الفوز بعد أن تمكن من فرض أفضليته وسيطرته على معظم فترات المباراة، وخصوصا في الشوط الأول الذي تمكن فيه الفريق من افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه حمد الضاعن في الدقيقة 29 من زمن هذا الشوط، وذلك بعد عدة محاولات هجومية وسيطرة على الكرة بنسبة أكبر من منافسه الرفاع الشرقي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء فريق الرفاع الشرقي، وتقدم نحو الهجوم لإدراك التعادل، وكان قريبا من ذلك في أكثر من مناسبة إلا أن مهاجموه لم يحسنوا انهاء تلك الهجمات.

وفي الجانب الآخر تراجع فريق القرية للدفاع عن تقدمه مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي تمكن عن طريق إحداها من تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله اللاعب معاذ المقلة في الدقيقة 38 ليؤكد فوز فريقه بهدفين نظيفين.

وفي المباراة الثانية نجح فريق مركز تمكين شباب الزلاق من الفوز على نظيره فريق مركز تمكين شباب القادسية بستة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة جمعت بين الفريقين، واستحق فيها الزلاق الانتصار والتأهل للدور نصف النهائي بعد سيطرته الكبيرة على المباراة.

وسجل أهداف الزلاق كل من أحمد خلف (4 أهداف سوبر هاتريك)، عطية محمد وناصر القحطاني، فيما سجل هدفي القادسية كل من أحمد عيسى وعيسى غالب.

وبهذا الفوز يتأهل الزلاق للدور نصف النهائي، في انتظار الفائز من المباراة الختامية للدور ربع النهائي والتي تجمع بين فريق مركز تمكين شباب مقابة ونظيره مركز تمكين شباب صدد.

وبالعودة إلى المباراة فقد شهد الشوط الأول تقارب كبير في المستوى وأفضلية نسبية إلى الزلاق الذي نجح في فرض أسلوبه باللعب السريع والكرات البينية التي شكلت خطورة كبيرة، وهو السلاح الذي اعتمده الفريق في الشوط الثاني الذي تراجع فيه مردود لاعبي القادسية بسبب نقص المخزون اللياقي، الأمر الذي استثمره الزلاق بأفضل صورة في رفع النتيجة وحسم الانتصار مبكراً بعد تسجيله لأربعة أهداف في الشوط الثاني حسم من خلالها المواجهة وتأهله للدور نصف النهائي.

كما أكد لاعب فريق مركز تمكين شباب القرية معاذ المقلة أحقية فريقه بالفوز والتأهل للدور نصف النهائي، مشيرا إلى أن فريقه كان الطرف الأفضل في المباراة، وأحسن في إيجاد التعامل مع المنافس وتمكن من الحصول على الفوز والتأهل لنصف النهائي.

وأضاف المقلة، أن فريق أصبح الآن أكثر تفاهما وتجانسا مقارنة مع مبارياته الأولى في البطولة، مؤكدا أن الفريق يسير بخط تصاعدي من حيث المستوى الفني، والأداء البدني، بالإضافة إلى التعامل مع ظرف المباريات.

وأشار إلى أن فريقه بهذه المستويات سيكون قادرا على التأهل إلى المباراة النهائية، للبطولة، وهو ما سيعملون عليه خلال مواجهتهم المقبلة في الدور نصف النهائي بحسب قوله، حيث أشار إلى أن الفريق عازم على الاستمرار في هذا الأداء وبلوغ النهائي.

فيما قال مدرب فريق مركز تمكين شباب الرفاع الشرقي حمد الحايكي أن فريقه قدم مباراة جيدة، وكان ندا قويا لفريق القرية، بل وتفوق عليه في بعض الفترات، إلا أن الحظ لم يحالف لاعبيه في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف.

وأضاف الحايكي أن فريقه أهدر 4 فرص محققة للتسجيل، وكان بالإمكان العودة إلى المباراة من خلالها، مبينا أن هذا هو حال كرة القدم، فعندما تتاح لك الفرص ولا تسجل فإنك قد تخسر المباريات وهو ما حدث لفريقه في هذه المباراة.

وأعرب الحايكي عن رضاه عما قدمه الفريق بشكل عام في البطولة، مؤكدا أن الفريق كان من أفضل الفرق خلال ادور التمهيدي، لكنه لم يوفق اليوم.