أكد مدرب فريق الأشبال للكرة الطائرة بالنادي الأهلي فراس العالي أن مشوار وصوله إلى نهائي دوري وكأس خالد بن حمد لجيل الذهب للكرة الطائرة مثير وجميل، حيث تمكّن الفريق من الفوز في جميع المباريات من دون خسارة ولم يحالفهم التوفيق في نهائي البطولتين، لعدم تعود اللاعبين على مثل هذا النوع من المباريات النهائية والأجواء الجماهيرية ورهبة النهائي.

وأشار إلى أن هدف الفريق منذ البداية كان المنافسة وخلق وإعداد جيل جديد من خلال تطوير اللاعبين وصقل مهاراتهم وانخراطهم في أجواء المباريات والمنافسات، وحصول النادي على الجوائز الفردية في دوري وكأس خالد بن حمد لجيل الذهب للكرة الطائرة، متمثلة في أفضل لاعب شامل، وأفضل صانع لعب، ما برهنته النتائج في مختلف أدوار البطولتين، والأهم من ذلك جذب تركيز اللاعبين لمواصلة استمرارهم في اللعبة وإتقان جميع المهارات، ليتمكنوا مستقبلاً من حمل قميص الفريق الأول وحصد الإنجازات.



وذكر العالي أن الفريق كان يعول كثيراً على أفضل لاعبين في البطولة وهما سيد العبار واللاعب حيدر زهير، ولكن الإصابة حالت دون جاهزيتهما لخوض التدريبات الأخيرة ما قبل النهائي، ونزولاً عند رغبة اللاعبين وإذن الجهاز الطبي تم إشراكهما في المباراة النهائية، ولم يتم التعويل عليهما كثيراً حفاظاً على سلامتهما التي تعد من أولوياتنا بالدرجة الأولى.

وبشأن الطاقم التدريبي، أوضح العالي أن اختياره للمدرب حسين العالي ضمن الفريق يأتي نتيجة تفاهم وتأقلم داخل وخارج الملعب، ما ساعد الفريق على تصحيح مساره وأخطائه في مختلف جولات البطولتين.

العالي أشار إلى أن خيار حسين العالي مطروح بالنسبة له من الموسم الماضي ولم يتسن بسبب ظروفه الخاصة، وأن علاقته مع العالي مستمرة سواء مع النادي الأهلي أو غيره من الأندية، وخصوصاً مع وجود 3 عروض للتدريب، أحدها للتجديد مع الأهلي وعرضان من أندية بحرينية منافسة والنظر فيها بعد إجازة العيد.