يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات لتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام الكويت، حينما يلاقي اليوم منتخب إيران ضمن منافسات المجموعة D لكأس آسيا لكرة الصالات 2024، في المباراة التي ستقام بالعاصمة التايلندية بانكوك.

وكان أحمر الصالات خسر الجولة الأولى أمام الكويت بهدفين مقابل واحد، وسجل لمنتخبنا اللاعب علي العريبي، فيما فازت إيران على أفغانستان بثلاثة أهداف مقابل واحد.



ويهدف منتخبنا من خلال الفوز اليوم إلى المحافظة على آماله في الترشح للدور ربع النهائي، علماً أن المنتخب متبقية له مباراة في دور المجموعات وستكون أمام أفغانستان يوم 22 أبريل.

ويقود منتخبنا المدرب البرازيلي رافاييل فوغاغيرو، واختتم المنتخب تحضيراته للقاء الجولة الثانية بخوضه مراناً أمس.

وتضم قائمة منتخبنا للبطولة 14 لاعباً هم: فاضل محفوظ، ومحمد حميد، وأمين محمد، ولؤي المحفوظ، ومحمد السندي، وجسام عنان، ومحمد عبدالله، وصالح محمد، وعمار حسن، وميرزا النعيمي، وحسن إبراهيم، وعلي العريبي، وحامد عبدالله وحسن محمد.

من جهته، قال مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات محمد الغنيم إن الأحمر وقع في مجموعة من أصعب المجموعات بالبطولة، مشيراً إلى أن "الأحمر" جاء للنهائيات الآسيوية بهدف المنافسة، بالإضافة إلى هدف أكثر أهمية يتمثل في بناء فريق مستقبلي بعناصر شبابية، وخصوصاً مع التغيير الذي شهدته القائمة بزج لاعبين شباب قلل من معدل أعمار الفريق، وهو مؤشر إيجابي للمدرب للبناء للمستقبل.

وأوضح أن خوض مباريات قوية أمام الكويت وإيران وهما من المنتخبات القوية يكسب اللاعبين الخبرة، مشيراً إلى أن منتخب أفغانستان أيضاً يتسلح بقائمة مكونة من لاعبين محترفين في الدوري الإيراني، وهو الأمر الذي يمنح الفرصة لمنتخبنا للاحتكاك بمستويات قوية والاستفادة من قبل الجهاز الفني للاستحقاقات المقبلة.

وبين أن الخسارة في الجولة الأولى لا تعني انتهاء الحظوظ للتأهل لربع النهائي، بيد أن الأمور ستكون صعبة في الجولة الثانية اليوم أمام إيران المصنف الأول على القارة، لافتاً إلى اللعب من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية، ومن ثم النظر إلى لقاء الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

بدوره، قال قائد منتخبنا الوطني لكرة الصالات محمد السندي إن الحظ لم يحالف المنتخب في مباراة الجولة الأولى أمام الكويت، والتي قدم فيها اللاعبون أداءً طيباً رغم الخسارة.

وأشار إلى طي صفحة الجولة الأولى، والتركيز على المباراة الثانية؛ للظهور الإيجابي بما يعكس المستوى المشرف لكرة القدم البحرينية على مستوى الصالات.