رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية، السيد حسين الكوهجي يُقدم دورة دولية في تونس
في خطوة تاريخية تُعزز مكانة مملكة البحرين على خريطة الرياضات الإلكترونية العالمية، أسس السيد حسين الكوهجي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، نائب رئيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية ورئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية، برنامجاً دولياً للتحكيم وإدارة بطولات الرياضات الإلكترونية، ليصبح أول برنامج من نوعه يُقدم من قبل الاتحاد الدولي.



وسيتولى السيد الكوهجي تقديم دورة تكوينية دولية متخصصة في إطار هذا البرنامج، والتي ستقام في تونس خلال الفترة من 23 إلى 24 مايو الجاري بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التونسية والجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية.



يُعدّ هذا الإنجاز استثنائياً على عدة مستويات، فهو يُمثل أول مرة يتم فيها تأسيس برنامج دولي للتحكيم وإدارة بطولات الرياضات الإلكترونية، ويُؤكّد على الخبرات والمهارات العالية التي يتمتع بها السيد حسين الكوهجي في هذا المجال، ويُجسّد الثقة العالية التي تحظى بها البحرين على المستوى الدولي في مجال الرياضات الإلكترونية، ويُتيح فرصة مميزة للمشاركين من مختلف الدول لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال المُتطور.



وتُعدّ هذه الدورة فرصة استثنائية للمشاركين من مختلف الدول لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال التحكيم وإدارة المسابقات والبطولات، حيث ستُتيح لهم فرصة التعلم من خبرات السيد حسين الكوهجي، أحد أبرز الشخصيات في مجال الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.



ويهدف الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية من خلال هذه الدورة إلى فتح آفاق جديدة للمشاركين في هذا المجال المُتطور، وتُعدّ هذه الدورة خطوة مهمة في سبيل تطوير الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.



ويشارك في الدورة 20 شخصاً كحد أقصى، حيث سيحصلون في ختامها على شهادات معتمدة من الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، ويُعدّ هذا الإنجاز تأكيداً على المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين في مجال الرياضات الإلكترونية، وحرصها على دعم وتطوير هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.



ويتميز السيد حسين الكوهجي بخبرة واسعة في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث شغل منصب رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية منذ عام 2021، وقاد المنتخب الوطني البحريني لتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي وأبرزها ٣ ميداليات ذهبية و ٥ ميداليات فضية، كما تم انتخابه ليكون نائبًا لرئيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية بالإجماع في أغسطس 2023، وفي الشهر ذاته فاز بالانتخابات المقامة بالجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية ليكون نائباً لرئيس الاتحاد مدتها أربع سنوات، وأيضاً تم تعيين الكوهجي رئيساً للجنة ناشري الألعاب بالاتحاد الدولي وعضواً بمجلس إدارته بعد انتخابه بالإجماع في يوليو 2023.