عُقد اجتماع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية الثاني في عام 2024، برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم خلاله استعراض الإنجازات التي حققتها اللجنة ومناقشة الخطط المستقبلية.

أشاد سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة باختيار سعادة السيد علي محمد الماجد، الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، لشغل منصب نائب رئيس لجنة الألعاب وتطوير الرياضة في اللجنة البارالمبية الآسيوية. كما أشاد بالخبرات التي اكتسبتها مملكة البحرين في تنظيم العديد من البطولات البارالمبية الناجحة على مستوى آسيا والشرق الأوسط والدولي، حيث أصبحت البحرين بيت خبرة لعدد من الدول للاستفادة من تجربتها في تنظيم الألعاب البارالمبية. مؤخرًا، زار اللجنة وفد ياباني استعدادًا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2026 التي ستقام في مدينة ناغويا خلال الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر 2026، والتي ستشهد مشاركة أكثر من 3,600 لاعب في 18 لعبة.

أكد سعادته على نجاح البطولة الدولية والعربية للريشة الطائرة البارالمبية 2024 التي استضافتها مملكة البحرين مؤخرًا ، والتي شارك في البطولة الدولية 24 دولة و84 من الرياضيين و37 من الاداريين وفي البطولة العربية 5 دول 28 من الرياضيين و13 من الاداريين.

وأشاد بمشاركة فريق البحرين لألعاب القوى لذوي العزيمة في بطولة العالم باليابان، حيث حقق نجاحًا لافتًا في البطولة العالمية الحادية عشرة لألعاب القوى لذوي العزيمة التي أقيمت في مدينة كوبي في اليابان في 26 مايو، وقد حصدت اللاعبة روبا العمري، المنافسة في فئة (F55)، المركز الرابع على مستوى العالم، مما يمثل إنجازًا كبيرًا للرياضة البحرينية. وكان لافتًا أيضًا تحقيق اللاعب حسين عبدالعزيز ومرافقة جميل ، الذي ينافس في فئة (T11) ،مكفوفين المركز الرابع أيضًا، ونجاحه في تحطيم رقمه الشخصي بتحقيق زمن قدره (53.09) ثانية.

تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2024، حيث ركزت اللجنة على الجانب الفني وسعت لجعل البحرين وجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية والرياضات البارالمبية. كما تمت مناقشة الميزانية والإيرادات والمصروفات، بالإضافة إلى المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 ،و الفعاليات المقبلة وتحديد المشاركات في الجدول الزمني للجنة.

في ختام الاجتماع، أعرب سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن تقديره لجهود اللجنة البارالمبية البحرينية وثقته في قدرتها على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. وأكد على أهمية دعم الشركاء والجهات الحكومية والخاصة لتعزيز الرياضة البارالمبية وتمكين اللاعبين ذوي العزيمة.