في إطار مشروعها الشامل لتطوير الكوادر الرياضية في الأندية والاتحادات الوطنية، اختتمت شركة طموح للإدارة الرياضية ورشة العمل المجانية تحت عنوان "المدخل إلى الإعلام الرياضي"، وذلك بمشاركة عدد 45 فردًا يمثلون العديد من الجهات الرياضية في المملكة وخارجها.
وأقيمت الورشة الرياضية التي بدأت الأحد 23 يونيو واستمرت لمدة أسبوع كامل حتى يوم الخميس 27 يونيو، في قاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني، وحاضر فيها الأستاذ خليل أحمد ندوم من دولة الكويت.

وشهد اليوم الختامي للورشة حضور محمد عبداللطيف بن جلال رئيس مجلس إدارة شركة طموح للإدارة الرياضية لتكريم المشاركين بشهادات تقديرية، إضافة إلى تكريم خاص للمحاضر خليل أحمد ندوم، وذلك بحضور المدير التنفيذي لـ"طموح" السيد مناع المطوع.

وتعليقاً على إقامة هذه الورشة، قال السيد مناع المطوع: بناء على رؤيتنا وإستراتيجيتنا المتكاملة في شركة "طموح" والتي تأتي تنفيذا لرؤى مجلس الإدارة برئاسة سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال، نسعى إلى إقامة العديد من الورش الإدارية والفنية والقانونية والإعلامية في المجال الرياضي، وتلك التي ترتبط بأكثر من محور، ومن منطلق ذلك نتطلع إلى استمرارية تنفيذ المزيد من المبادرات لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من العاملين في القطاع الإداري والرياضي في المملكة وخارجها.

وأضاف: إن اختيار تنفيذ هذه الورشة المتعلقة بأسس الإعلام الرياضي، يأتي إيمانا منّا بأهمية نشر الوعي الخاص في هذا المجال المهم والذي بات لبنة أساسية في عمل الاتحادات والأندية على حد سواء، متأملين أن تتحقق الاستفادة القصوى من مثل هذه الورش المهمة في المجال الرياضي.

وفيما يخص رؤية الشركة القادمة وطرحها للعديد من الورش في المستقبل، قال المطوع: لدينا ملف متكامل وحزمة من الورش الهادفة إلى الارتقاء بعمل الإداريين في مختلف الجهات الرياضية في المملكة، مستندين على الدعم الكبير الذي نلقاه من سعادة رئيس مجلس الإدارة، ونتطلع في الفترة القادمة لإقامة المزيد من ورش العمل والمحاضرات التي ستنعكس دون شك على عطاء المشاركين في مجال عملهم، مشيدا بالجهود اللافتة التي بذلها المشاركون طوال أيام الورشة التدريبية، وتفاعلهم الكبير والمثمر مع المحاضر من خلال تبادل الخبرات، ونقل المعارف والمعلومات، والذي كان له الأثر البالغ في الانطباعات العامة نهاية الورشة، مشيدا في الوقت نفسه بجهود الأستاذ خليل أحمد ندوم ودوره اللافت والكبير.

أهمية الثقافة الإعلامية

ومن جانبهم أشاد المشاركون في الورشة بالجهود المبذولة من شركة طموح للإدارة الرياضية، وحرصها على طرح الورش الحديثة والمهمة في نفس الوقت، والتي تخدم شرائح واسعة في العاملين في قطاع الاتحادات والأندية، مشيدين بدور "طموح" البارز في تهيئة الأجواء المثالية أمامهم من خلال ورشة المدخل إلى الإعلام الرياضي.

وأكد المشاركون على الاستفادة الكبرى التي خرجوا بها من خلال الورشة التدريبية، وقالوا: نحن سعداء بالمشاركة والتفاعل الإيجابي في الورشة التي ركّزت على جوانب عدة وتجارب متنوعة في مجال الإعلام الرياضي، وقد لمسنا الفائدة الكبيرة في التطبيقات العملية التي تخللتها الورشة رفقة المحاضر الأستاذ خليل ندوم، معربين عن تقديرهم البالغ لما تحقق من نجاح منقطع النظير في الورشة.

محاور متعددة

وتناولت الورشة العديد من المحاور المتعلقة بأساسيات الإعلام الرياضي والتي تهم أصحاب الشأن في الأندية والاتحادات على حد سواء، وأبرزها مقدمة ونظرة تاريخية في الإعلام الرياضي، أساسيات وأنواع التغطية الإعلامية الرياضية، تأثير وعوائد الإعلام الرياضي على المنظومة الرياضية، استغلال الإعلام الرياضي في نمو وتطوير المنظومة الرياضية، التخطيط الاستراتيجي للإعلام الرياضي بالتطبيق العملي، الأخطاء الشائعة في مجال الإعلام الرياضي، مع جلسة نقاش مفتوحة.