حسين الدرازي
قام وفد من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بزيارة إلى دولة الكويت من أجل الاطلاع على كافة استعدادتها وتحضيراتها من أجل استضافة بطولة كأس الخليج السادسة والعشرين (خليجي 26) والتي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر القادم لغاية 3 يناير 2025، بمشاركة الدول الخليجية الست بالإضافة للعراق واليمن، وضم الوفد الخليجي، البحريني ميرزا أحمد فيما ترأسه القطري جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي.
وقام الوفد يوم الثلاثاء بزيارة الملعب الثاني للبطولة وهو استاد الصليبيخات ذو سعة الـ15 ألف متفرج، فيما زار الأربعاء الملعب الأول وهو استاد جابر الأحمد الذي يتسع لستين ألف متفرج.
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على استعدادات الكويت لاستضافة البطولة والتأكد من جاهزية المنشآت الرياضية والمرافق اللازمة لإقامتها بنجاح.
واستاد جابر سبق له استضافة مباريات بطولة خليجي 23 وهو مهيئ بشكلٍ كامل لاستضافة الأحداث الكبيرة، بينما ملعب الصليبيخات فهو منشأة رياضية جديدة لم تصل للجاهزية الكاملة بعد، وكانت هنالك بعض الملاحظات عن الأخطاء الهندسية في الملعب وانتشر ذلك عبر الصور في وسائل التواصل الاجتماعي قبل أشهر، لكن الكويت أعلنت أنها ستتفادى كل ذلك وسيكون الملعب جاهزاً تماماً قبل فترة كافية من البطولة، وهو ماكان يتعلق بحجب الرؤية عن الجماهير التي تتواجد بجانبي المنصة.