تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس بعد فوزه على مصر 3-1.

والتقى المنتخب المصري بنظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي لأولمبياد باريس 2024 على ملعب "غروباما ستايديوم" في مدينة ليون مساء الإثنين.

ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وكان منتخب مصر تقدم في النتيجة أولا بهدف سجله محمود صابر في الدقيقة 62، قبل تقتنص فرنسا التعادل في الدقيقة 83 عن طريق جون فيليب ماتيتا.

واضطر المنتخب المصري لخوض الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين بعد طرد عمر فايد مدافع الفراعنة، عقب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول.

ونجح "الديوك" في استغلال النقص العديد لمصر بتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب نفسه ماتيتا في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

وعاد أصحاب الأرض ليسجلوا الهدف الثالث عن طريق مايكل أوليز في الدقيقة 109، ليحسموا المباراة تماما ويقضوا على آمال مصر في العودة.

وضرب منتخب فرنسا بذلك موعدا في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع إسبانيا، التي تأهلت إلى النهائي بعد فوزها على المغرب 2-1 في لقاء نصف النهائي الآخر، الذي أقيم يوم الإثنين أيضا قبل مباراة مصر وفرنسا.

وبالتالي سيلتقي المنتخب المصري أمام شقيقه المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس المقبل، حيث سيتنافس الفريقان على الميدالية البرونزية للأولمبياد، والتي ستكون مضمونة للعرب والأولى في تاريخهم بدورة الألعاب.