واصل منتخب مصر الانتصارات العربية المثيرة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، محققا فوزا غاليا على حساب إسبانيا.

وفاز منتخب مصر على إسبانيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة الثالثة بدور المجموعات لأولمبياد باريس 2024.

نتيجة مباراة مصر وإسبانيا في أولمبياد باريس

بدأت المباراة قوية من المنتخبين وسريعة، مع محاولات مصرية لخطف هدف خوفا من استقبال لدغة من الماتادور تعقد حسابات الفراعنة في المجموعة.

وتحقق للفراعنة ما أرادوا في الدقيقة 40، حيث تقدم إبراهيم عادل بهدف أول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، عقب تمريرة من أحمد سيد زيزو، لينتهي الشوط الأول عربيا.

وبدأ المنتخب الإسباني الشوط الثاني بكل قوة، وشن عدة هجمات على مرمى منتخب مصر بغية تعديل الأوضاع، لكن الدفاع المصري والحارس حمزة علاء كانوا لها بالمرصاد.

وعلى عكس التيار، خطف منتخب مصر هدفا ثانيا في الدقيقة 62، بعد استغلال لتمريرة خاطئة من الدفاع الإسباني، ليقطعها قبل وصولها للحراس ويغمزها من جانبه في الشباك.

ورغم سيطرة إسبانيا على مجريات اللعب، فإن الهجمات المصرية اتسمت بالخطوة، حيث أهدر أحمد نبيل كوكا كرة أمام المرمى بعد هجمة منظمة سددها في يد الحارس.

وسجل بعدها أحمد سعيد قطة هدفا ثالثا ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يسجل المنتخب الإسباني هدفا أول في الدقيقة 90 من ضربة رأس عبر صامويل أوموروديون.

ولم يكن هذا الهدف كافيا لمساعدة الإسبان على التأهل رغم احتساب 10 دقائق وقتا بدلا من الضائع، لتنتهي المباراة بفوز مصر 2-1 وتأهلها في صدارة المجموعة بـ7 نقاط، بفارق نقطة أمام إسبانيا.

ويعد هذا الفوز هو ثالث انتصار عربي في أولمبياد باريس، بعد فوز المغرب على الأرجنتين 2-1 وفوز العراق على أوكرانيا بالنتيجة ذاتها، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بعد مباراتين مثيرتين.