وليد عبدالله

يدخل معسكراً داخلياً قبل شد الرحال إلى عمّان



أوقعت قرعة النسخة 11 لبطولة غرب آسيا للناشئين منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاما، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي سوريا وفلسطين، والتي من المقرر إقامتها في الفترة 30 أغسطس- 8 سبتمبر المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.
وأسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها الحادية عشرة، عن وقوع منتخبات الأردن "المضيف"، العراق ولبنان في المجموعة الأولى، ووقوع اليمن، السعودية وعمان في المجموعة الثانية.
وكان المنتخب اليمني قد نجح في التتويج بلقب النسخة الماضية للبطولة 2023، وذلك بعدما تغلب على المنتخب السعودي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3/2، بعد ان انتهت المباراة في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد السعادة بمدينة صلالة بولاية ظفار بسلطنة عمان الشقيقة.
ويواصل منتخبنا الوطني تحضيراته المحلية تحت قيادة المدرب الوطني بدر خليل والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد خالد حسان، مدرب الحراس محمد جناحي، ومدرب اللياقة البدنية أحمد عباس والمحلل الفني محمد خالد.
وكان المدرب بدر خليل قد استدعى 29 لاعبا لقائمة المنتخب للفترة من يوليو- أكتوبر 2024، والمكوّنة من: 4 حراس وهم: حسن البستكي، عبدالله الشاوي، مصطفى محمد وحسين الماجد، و25 لاعبا، وهم: أبراهيم علي، مبارك فواز، ميهران بخش، هادي الكويتي، محمد عادل، يحيى عادل، فيصل هشام، وآدم فريد، السيد حسن العلوي، حسن علي، إبراهيم جابر، عبدالرحمن عودي، يوسف عاشير، إبراهيم عياش، إبراهيم الحوسني، فارس عبدالرحمن، هادي غازي، حسين الحايكي، كرار حويده، فيصل قايد، كميل الستراوي، حسين درويش، محمد الجزاف، جاسم بن جميع والسيد حسن الموسوي.
وكان المنتخب قد خاض وديتين دوليتين أمام منتخب قرغيزستان، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي، فيما انتهت الثانية بفوز الأحمر بنتيجة 2/1.
ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الوطني معسكرا داخليا قبل التوجه إلى عمّان لخوض منافسات بطولة غرب آسيا.
ويسعى أحمر الناشئين من خلال هذه البطولة إلى رفع حدة استعداداته، للمشاركة في خوض مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات التي من المقرر أن تقام في شهر أكتوبر القادم في الصين، والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2025.
وبحسب برنامج المنتخب، فمن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراتين أمام نظيره الماليزي، قبل السفر إلى خوض معسكر تدريبي في تايلند يسبق خوض مباريات التصفيات الآسيوية.
وبالعودة لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية، فإن المنتخب الوطني للناشئين سيبدأ المهمة أمام منتخب الصين يوم 19 أكتوبر، فيما يخوض لقاءه الثاني امام منتخب المالديف يوم 21 أكتوبر، بينما يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم 25 أكتوبر ويختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب بوتان يوم 27 من الشهر ذاته.