قالت تقارير إعلامية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استقر على تغيير نشيد دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد 2024-2025.
واستقر اليويفا بشكل عام على إجراء تعديلات جذرية على منافسات النسخة الجديدة من البطولة، أبرزها زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36.
والموسيقى التصويرية الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، هي نسخة توني بريتن عام 1992، من القطعة الكلاسيكية التي كتبها جورج فريدريك هاندل "زادوك الكاهن" خلال سنة 1727.
ويستحوذ النشيد الحالي لدوري أبطال أوروبا على مكانة كبيرة بين جماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، إلى درجة أن اللقطات الأيقونية في البطولة مثل أهداف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تحديداً، لا يُمكن متابعتها دون اللحن الأسطوري.
وفتح عدد كبير من عشاق كرة القدم النار على "يويفا"، رافضين تماماً فكرة تغيير النشيد الذي ظل عالقاً في أذهان الجميع عدة سنوات.
وأشار تقارير إنجليزية إلى أن "هناك حالة من التركيز على الغناء مع تخفيض الإيقاع مقارنة بما هو عليه الآن، من جانب اليويفا، بدرجة ستقلل من قوة النشيد، لقد كان عاطفياً، ويمنح الجماهير شعوراً رائعاً".
وقال أحد المتابعين: "أحب النشيد القديم بدرجة أكبر"، وأضاف متابع آخر: "يبدو أنهم بصدد إزالة العظمة من البطولة، النشيد الجديد سيكون باهتاً، ولا يحتوي على أي دراما".
ومن المقرر أن تقام قرعة دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 29 أغسطس 2024، بحسب إعلان رسمي من "يويفا".