وليد عبدالله


تبدأ "الخميس" رحلة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في البحث تحقيق حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم 2026، وذلك عندما يلاقي نظيره منتخب أستراليا عند الساعة 1.30 ظهرا "بتوقيت مملكة البحرين" على ملعب استاد سي باس سوبر بمدينة جولد كوست، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الحاسمة المؤهلة إلى المونديالي العالمي.

ولن تكون رحلة الأحمر الكروي للبحث عن التأهل لمونديال 2026 مفروشة بالورود، خصوصا أن القرعة قد أوقعته في المجموعة الحديدية في هذه المرحلة من التصفيات الحاسمة، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، الصين وإندونيسيا.

ويسعى منتخبنا في اللقاء لكسب نقاط المباراة وكسر سلسلة النتائج السلبية أمام المنتخب الأسترالي، وذلك في تحقيق أولى انتصاراته في هذه المواجهة، وذلك بعد 6 مواجهات سابقة انتهت جميعها بفوز المنتخب الأسترالي، والتي شهدت تسجيل أستراليا 11 هدفا مقابل هدف وحيد لصالح الأحمر.

وستكون هذه المواجهة ذات "رتم" عالي على المنتخب الوطني، على اعتبار ما يتمتع به المنتخب الأسترالي من قدرات فنية كبيرة على مستوى الدفاع والهجوم، والتي قد تختلف كثيرا على مستوى المباريات التي لعبها الأحمر أمام منتخبات الإمارات واليمن والنيبال في المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة، والتي حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة. فمنتخبنا سيكون مطالبا بالتركيز واللعب بروح قتالية عالية، إذا ما أراد الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة.

وبالعودة إلى تحضيرات الأحمر الكروي لخوض هذه التصفيات، فقد بدأ الأحمر العدة منذ يوليو الماضي، من خلال معسكر تدريبي في مدينة ماريبور السلوفينية، خاض خلاله وديتين، بعدها خاض المنتخب معسكره الحالي في مدينة جولد كوست، والذي شهد تدريبات على فترتين صباحية ومسائية.

وقد أنهى المنتخب الوطني استعداداته أمس بحصة تدريبية مسائية على ملعب المباراة، قادهما المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم المعاون المكوّن من: المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، حيث شارك في هذا المران جميع اللاعبين عدا 3، وهم: إسماعيل عبداللطيف، وسيد ضياء سعيد وأحمد الشروقي الذين سيغيبون عن المشاركة في لقاء أستراليا بداعي الإصابة.

ولعل ظروف مباراة الأولى أمام المنتخب الأسترالي قد تجبر المدرب دراغان على وضع تشكيلة متوازنة في جميع الخطوط خصوصا على مستوى خط الدفاع والوسط، حيث من المتوقع أن يعتمد على التشكيلة التي تضم في حراسة المرمى إبراهيم لطف الله، في خط الدفاع أمين بنعدي، وليد الحيام، هزاع علي وفنسنت إيمانويل، في خط الوسط علي حرم، جاسم الشيخ، كميل الأسود، علي مدن ومهدي حميدان، وفي خط المقدمة حسين عبدالكريم.

وستلعب المباراة بالألوان الأساسية للمنتخبين، حيث سيخوض منتخبنا الوطني هذا اللقاء باللون الأحمر، فيما سيخوض المنتخب الأسترالي "المضيف" المواجهة باللون الأصفر.

وقد أوكلت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإيعاز من الاتحاد الدولي إدارة المباراة لطاقم حكام دولي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والمكوّن من: حكم الساحة عمر آل علي، والحكم المساعد الأول محمد أحمد، والحكم المساعد الثاني جاسم عبدالله وحكم الفيديو محمد عبيد.