دبي - علي شدهان

رغم مشواره التدريبي الحافل مع المنتخب الإيطالي العريق، وأشهر فرق أندية العالم لكرة القدم، إلا أن الإيطالي تشيزاري برانديلي مدرب النصرالإماراتي حالياً، ما زال «يحن» للأيام الخوالي التي لعب فيها مع يوفنتوس، ولهذا، فهو لا يتردد في الإفصاح علناً عن أن قلبه وكل جوارحه مع «اليوفي» اليوم في مباراته الحاسمة أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017.

فإلى محاور حوار «EXTRA SPORT» مع برانديلي..



الفن الجميل

اليوم مباراة فريقك السابق يوفنتوس مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال، كيف ترى المباراة؟

آه، أنتظرها بفارق الصبر، كحال كل محبي الفن الجميل في لعبة كرة القدم.

قلبك، مع مَن سيكون؟

بلا تردد، قلبي سيكون مع «اليوفي» ليس لأنه فريق إيطالي كما أنا مواطن إيطالي فحسب، ولكن لأني فخور جداً بأن أرى يوفنتوس في نهائي الأبطال بعدما قطع مشواراً صعباً، وها هو اليوم يواجه عملاقاً أوروبياً آخر هو «الريال».

مشاعرك مع «اليوفي»، هل لأنك لعبت له سابقاً، أم لأنه الفريق الأفضل والأجدر بإحراز اللقب؟

أنا لعبت مع «اليوفي» سابقاً، ثم عملت معه مدرباً، وأعرف معظم لاعبيه الحاليين، خصوصاً بوفون حارس المرمى العملاق، وهو جدير فعلاً ببلوغ النهائي.

خصوصاً بوفون

إلى أي حد يبدو اللقب مهماً لـ «اليوفي»؟

طبعاً، إحراز اللقب مهم جداً لـ «اليوفي» ولعدد كبير من لاعبيه خصوصاً بوفون.

أعتقد أنه مهم جداً أيضاً للكرة الإيطالية، أليس كذلك؟

نعم، بكل تأكيد، الكرة الإيطالية بحاجة ماسة إلى العودة لدائرة الأضواء من بوابة دوري الأبطال، ومن منصة التتويج اليوم عبر «اليوفي».

كيف ترى طريقة لعب «اليوفي»الآن؟

تعجبني الطريقة التي يلعب بها «اليوفي»الآن، وهي طريقة ناجحة بدليل الوصول إلى المباراة النهائية.

مدرب معروف

وماذا عن أليغري المدرب الحالي لـ «اليوفي»؟

أليغري مدرب معروف، وهو جدير بقيادة «اليوفي»إلى نهائي الأبطال.

أليس لديك مؤشرات على عمل ألغيري مع «اليوفي»؟

على أليغري دراسة»الريال» جيداً، وأعتقد أنه عمل على ذلك خلال الأيام التي سبقت المباراة، وعليه أيضاص أن يعمل بقوة من أجل تعطيل مفاتيح لعب «الريال»، والعمل أيضاً على التركيز طوال المباراة.

.. و«الريال»، كيف تراه الآن؟

«الريال» فريق كبير، كما «اليوفي»، وأعتقد أن جميع نجوم الفريقين يدركون أهمية المباراة والقيمة العالية لإحراز اللقب، وهم جميعاً ليسوا بحاجة إلى من يذكرهم بذلك.

سن متقدم

كيف ترى البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم «الريال»؟

رونالدو لاعب مذهل، كونه يقدم مستويات مرتفعة رغم وصوله إلى سن متقدم إلى حد ما في عالم كرة القدم، وهو ساعد كثيراً في بلوغ «الريال» المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وبماذا تصف حارس مرمى «اليوفي» بوفون؟

بوفون لاعب استثنائي بكل ما تحمل الكلمة من معان، يقدم أداء مميزاً رغم تقدمه في السن، وهو من أكثراللاعبين التزاماً بالتدريبات مع رغبته في مواصلة المشوار في عالم كرة القدم.

تحدثت عن أليغري مدرب «اليوفي»، ماذا عن زيدان مدرب «الريال»؟

زيدان نجح بصورة واضحة في تطبيق الطريقة التي تناسب قدرات لاعبيه من خلال اختيار الإيقاع الذي يتوافق مع الفريق بصورة كاملة، ما أدى إلى أن يقدم نجوم «الريال» أفضل ما لديهم في أغلب المباريات محلياً وأوروبياً.