كارديف : د. الأمين محمد صديق

يعتبر الكرواتي لوكا مودريتش مثالاً يحتذى به في الكفاح و الإصرار على بناء النفس فقد عاش طفولة صعبة للغاية بسبب حرب الاستقلال من يوغسلافيا ما أضطره للعيش لسنوات كلاجئي في مدينة زادار لكن موهبته و عمله الدؤوب مكناه من التوقيع مع فريق دينامو زغرب ومنه لتوتنهام الإنجليزي وبعدها لريال مدريد حيث حقق مع الملكي إنجازات تاريخية بالفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات في آخر أربع سنوات وتحقيق الليغا هذا الموسم ، وقد لعب مايسترو الوسط دو أساسي في كل هذه الألقاب كما تألق دولياً مع منتخب بلاده في آخر بطولتين لكأس العالم وثلاثة بطولات للأمم الأوربية. extra sport اصطادت مودريتش وكان لها هذا الحوار في المكس زون:

لوكا .. هل صحيح بأن ريال مدريد صار معتاداً على الفوز بدوري الأبطال؟



يضحك مودريتش و يقول (يبدو الأمر كذلك ولكن في الحقيقة نحن نعيش بفترة مميزة وعلينا أن نستمتع بها فهي لن تستمر للأبد، أعتقد أن لدينا فريقاً مذهلاً والفوز بدوري الأبطال لموسمين متتالين لم يحدث لفترة طويلة جداً و الأمر نفسه مع تحقيق الثنائية و لكن علينا أن نواصل ما نفعله الآن ويمكننا الفوز ببطولات أخرى في المستقبل القريب.

كم تعتقد أن بإمكان ريال مدريد البقاء في القمة؟

من الصعب تحديد الفترة ولكن علينا متابعة العمل الشاق و تقديم كل ما لدينا فنحن لا زلنا في أعمار مناسبة ولدينا خبرة جيدة في البطولات المحلية والأوروبية كما أن هنالك العديد من اللاعبين الصغار الذين يملكون جودة عالية في طريقهم لتعزيز قوة الفريق و بالتالي فهنالك الكثير من الإيجابيات في الوقت الحالي التي نحتاج أن نحافظ عليها.

حدثنا عن ثنائياتك الرائعة مع الألماني كروس فقد إستطعتم التحكم بفرق كبيرة كأتلتيكو و بايرن ميونيخ ويوفنتوس؟

الفضل يعود للمدرب زيدان الذي يخبرنا بما يجب أن نفعله كما أنه يمنحنا الكثير من الحرية للتعبير عن أنفسنا و التقدم للأمام كما أن دور بقية اللاعبين هام للغاية فنحن نلعب كفريق و نكمل بعضنا البعض.

قابلتم بعض الصعوبات في الشوط الأول لكنكم سيطرتم تماماً في الشوط الثاني، ماذا قال لكم زيدان بين الشوطين؟

لقد طالبنا بأن نكون أكثر شراسة و بعدم السماح لفريق اليوفي بالإحتفاظ بالكرة بسهولة كما فعلوا في الشوط الأول خاصة بعد هدف رونالدو الأول فقد تراجعنا و هذا لم يكن جيدآ بالنسبة لنا و لذا طالبنا بتفادي هذه الأخطاء و بالفعل كانت لتعليماته أثر كبير فقد تمكنا من السيطرة على المباراة في الشوط الثاني.

كيف تشعر بعد هذا الموسم المميز مع ريال مدريد؟

أشعر بسعادة كبيرة للغاية فقد فزنا بلقب الدوري الإسباني في آخر يوم ، وأضفنا لذلك الفوز بهذه بكأس أبطال أوروبا، و كما تعلم فإن الفوز بدوري الأبطال صعب للغاية و لكننا تمكنا من الحفاظ على اللقب و هذا إنجاز كبير.

و ما هو سر هذا الإنجاز؟

أعتقد أن وحدة اللاعبين و تفاهمنا مع بعضنا البعض و الطريقة التي نتعامل بها فعندما تنظر للموسم ككل ستجد أن كل لاعب قام بدوره تمامآ و أضاف شيئآ مقدراً و كان له دور في الإنجازات التي حققناها كما أن لمسة الجهاز الفني بقيادة «المستر زيزو» كانت واضحة فقد عرف تمامآ منذ اليوم الأول لوصوله كمدرب عرف كيفية إدارة الفريق و هو قريب للغاية من اللاعبين ونحن سعداء باللعب تحت قيادته ونتمنى إستمراره لفترات طويلة مع الفريق الملكي.