أناب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لحضور الحفل العام في ختام بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي استضافتها مملكة البحرين بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالنجاح الذي حققته بطولة الشرق الاوسط للرجل الحديدي والتي اقيمت في مملكة البحرين وخروجها بهذا المستوى من التنظيم والإعداد المتميز وحرص اللجنة المنظمة على تأمين كافة عوامل النجاح للبطولة، منوهاً بما يحققه الشباب البحريني من إنجازات مشرفة في ظل ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي من اهتمام متواصل من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وجعل البحرين قبلة متميزة لإقامة العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية.

‪وأعرب سموه عن اعتزازه بالإنجاز التاريخي الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتأهل سموه إلى بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في هاواي خلال أكتوبر 2018 بعد إحراز سموه المركز الأول في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي


للهواة والعسكرين التي أقيمت في البحرين، منوهًا سموه بالمستوى الكبير الذي ظهر به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعزيمته القوية وإصراره الواضح على تحقيق الانجاز الرياضي الباهر والذي تمكن سموه من خلاله رفع علم البحرين عالياً في المحافل الهامة، مؤكداً سموه أن الإنجاز الجديد لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يضاف إلى سلسلة ممتدة من الإنجازات

المرموقة التي حققها سموه في العديد من المحافل الرياضية والشبابية إضافة إلى رياضة الرجل الحديدي والتي تنم عن حرص سموه على عكس الصورة الناصعة عن الشباب البحريني المحب لوطنه والمتفاني في سبيل رفعته.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وإنابة سموه لحضور الحفل الختامي.

وعبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته لتأهله إلى بطولة العالم للترايثلون بكونا محققا إنجازا رياضيا له شخصيا ولمملكة البحرين، كما أشاد بعدد المشاركين وعزيمتهم وإصرارهم على تحقيق النجاح وإكمال السباق، وأكد سموه فخره واعتزازه بنجاح البطولة واصرار المتسابقين على تحقيق هذا النجاح، وقدم سموه خالص اعتزازه للشركات والمؤسسات الراعية والتي ساهمت في إنجاح هذه البطولة.

وشهد الحفل الختامي سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وهشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، وعبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.

وخلال الحفل، احتفى الحضور بالإنجاز الكبير الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحصوله على المركز الأول على مستوى الهواة والعسكريين في بطولة الشرق الأوسط، واستطاع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ينهي السباق بزمن 4.12.53 ساعة، حيث قدم سموه مستوى رائعاً في السباحة والدراجات والجري. وأنهى سموه السباحة في 28 دقيقة و56 ثانية، وسباق الدراجات في ساعتين و13 دقيقة، وسباق الجري في ساعة و27 دقيقة. وتفوق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المتسابقين في البطولة الذي بلغ الإجمالي حوالي 2000 بين الهواه والمحترفين في فئته العمرية.

ناصر بن حمد .. نجم الحفل

نجم الحفل الختامي .. هذه باختصار ما حمله الحفل الختامي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي تجاه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعدما سيطر انجازه على الحفل.

وحصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على لقب أفضل متسابق بحريني ضمن جائزة أفضل 5 متسابقين بحرينيين على مستوى الرجال، وتسلم التكريم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وجاء في المرتبة الثانية المتسابق البحريني محمد الغيص، والثالث سالم الدوسري، والرابع خالد بوعلاي، والخامس نجف الدهان.

أما جائزة السيدات، فجاءت البحرينية سميرة البيطار في المركز الأول وحققت أفضل زمن في السباق على مستوى السيدات، والمرتبة الثانية مي الحاجي، والثالثة منال فخراوي، والرابعة روابة الشطي، والخامسة آمنة أمين.

ولم تقتصر الجوائز عند هذا الحد، فقد حصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المركز الأول ضمن جائزة أفضل 3 متسابقين على مستوى الدول الخليجية، وجاء في المركز الثاني البحريني محمد الغيص، والثالث الكويتي عبدالله الشرهان.

وعلى مستوى السيدات، حصلت البحرينية سميرة البيطار على المرتبة الأولى، والثانية البحرينية مي الحاجي، والثالثة البحرينية منال فخراوي.

بطل الهواة والعسكريين

وحاز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جائزة بطل الهواة والعسكريين في فئته، وحصل سموه على الجائزة على المستوى البحريني والخليجي والعربي.

تكريم خاص للبطلة شيخة الشيبة

وكرمت اللجنة المنظمة، المتسابقة البحرينية البطلة شيخة الشيبة على وصولها إلى خط النهاية على الرغم من الإعاقة التي تعاني منها، حيث خاضت البطولة بيدها اليسرى فقط كونها تعاني من إعاقة.

وقدم الجائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأعربت المتسابقة شيخة الشيبة عن بالغ سعادتها بهذه اللفتة المعبرة، مؤكدة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاء وراء عزيمتها وإصرارها بوصولها إلى خط النهاية.

تكريم الرعاة

وشهد الحفل الختامي تكريم رعاة البطولة، حيث قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم دروع تذكارية لكافة الشركات والمؤسسات والوزارات الحكومية التي ساهمت بنجاح البطولة.