اختتمت منافسات الأسبوع الأول من منافسات بطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

واختتمت منافسات كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد وسط حضور جماهيري كبير ومنافسة قوية على فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين.

وشهد ختام الأسبوع الأول، أنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة.



وتقام بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور والصيد على كؤوس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وكأس الخليجيين وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذه البطولة تحظى بصدى واسعاً في الأوساط الرياضية، مشيراً إلى أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة أعطاها رونقاً مميزاً.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رياضة الصقور والصيد إرث حملته الأجيال الحالية ونأمل أن نحتويه بأفضل صورة، وقال سموه إن المسابقة استطاعت أن تؤكد حضورها القوي بين البطولات الخاصة بالرياضات التراثية في المنطقة، مبيناً سموه أن البطولة تحافظ على الرياضات التراثية تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد المفدى.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المستويات الرفيعة التي شهدتها منافسات كأس نجله سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة تؤكد سير البطولة على الطريق السليم الذي سيساهم بإعطاء الملاك والصقارين دفعة معنوية عالية لتقديم الأفضل في المسابقات القادمة، مشيداً سموه بالجهود التي رسمتها اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وأعضاء اللجان العاملة للإعداد والتحضير المثاليين لإقامة منافسات هذا الأسبوع.

كما أشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة الصقار الصغير تؤكد الحرص على إعطاء المساحة الكاملة للصقارين الصغار للمشاركة في البطولة واكتساب الخبرة والمزيد من الطموحات، موضحاً سموه أن البطولة ستعطي الصقارين الصغار مسئولية حمل الإرث على عاتقهم من أجل المواصلة على هذا النهج في المستقبل.

وبارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكافة الملاك والصقارين الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات التي أقيمت على كأس نجله سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

الحزم بطلاً لفئة الشواهين

أحرز فريق الحزم لقب فئة الشواهين على كأس سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن خالد آل خليفة لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد. وشهدت منافسات فئة الشواهين منافسة قوية بين الملاك والصقارين المشاركين.

وجاءت نتائج فئة الشواهين للمراكز العشرة الأولى على النحو الآتي:

في المركز الأول جاء فريق الحزم بزمن (20.460 ثانية)، المركز الثاني فريق الرفاع بزمن (21.376 ثانية)، المركز الثالث مبارك إبراهيم البوعينين بزمن (21.757 ثانية)، المركز الرابع محمد علي مبارك النعيمي بزمن (21.789 ثانية)، المركز الخامس فريق البحرين بزمن (21.829 ثانية)، المركز السادس خليفة عبدالعزيز الكعبي بزمن (21.875 ثانية)، المركز السابع فريق البحرين بزمن (21.935 ثانية)، المركز الثامن فريق الرفاع بزمن (22.125 ثانية)، المركز التاسع فهد حمد شاهين البوعينين بزمن (22.158 ثانية)، المركز العاشر فريق الرفاع بزمن (22.189 ثانية).

فريق البحرين بطلاً لفئة جيرات الشواهين

أحرز فريق البحرين فئة جيرات الشواهين بعد منافسة قوية، وجاءت نتائج المراكز من الأول حتى العاشر على النحو الآتي:

فريق البحرين في المركز الأول بزمن (18.487 ثانية)، فريق الحزم في المركز الثاني بزمن (19.324 ثانية)، فريق TNT في المركز الثالث برزمن (19.402 ثانية)، في المركز الرابع فريق صقور البحرين بزمن (19.414 ثانية)، المركز الخامس فريق صقور البحرين بزمن (19.501 ثانية)، المركز السادس فريق البحرين بزمن (19.610 ثانية)، المركز السابع فريق البحرين بزمن (19.667 ثانية)، المركز الثامن فريق الرفاع بزمن (19.736 ثانية)، المركز التاسع سعد سالم النعيمي بزمن (19.874 ثانية)، المركز العاشر سيف أحمد النعيمي بزمن (19.930 ثانية).

البوعينين: المنافسة قوية

أكد الصقار مبارك إبراهيم البوعينين أن المنافسة على لقب فئة الشواهين على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة كانت قوية، مشيراً إلى أن البطولة هي الأقوى على مستوى المملكة وتحظى بمشاركة واسعة من الملاك والصقارين المميزين.

وأوضح أن المشاركة الواسعة من الملاك والصقارين تؤكد بأن الجميع يأمل بأن يكون بطلاً لكل فئة من الفئات في البطولة، وقال: "أعتقد أن الألقاب القادمة ستكون أكثر إثارة وندية بين الملاك والصقارين، سأسعى للحصول على لقب البطولة في المشاركات القادمة".

وقدم البوعينين جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يقدمه للملاك والصقارين المشاركين في البطولة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة القعود.