دخلت بطولة العيد الوطني المفتوحة للبلياردو مراحلها الأخيرة بعد تحديد هوية المتأهلين الأربعة للدور نصف النهائي، من البطولة التي تقام ضمن احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، وذلك في صالة كيو إن القائمة في الرفاع بمشاركة اللاعبين المواطنين والمقيمين في البلاد.

وعرف الدور ربع النهائي مواجهة قوية جمعت بين حبيب صباح مع إبراهيم القائد، استطاع الأول من حسمها لصالحه بنتيجة 11 شوطاً مقابل 4، في حين ضمن فهد خلف كذلك وجوده في المربع الذهبي على حساب غريمه التقليدي عبدالله عيسى الذي تفوقه عليه بواقع 11 شوطاً مقابل 8.

وفي بقية مواجهات الدور ربع النهائي حجز اللاعب علي حاجي مقعده بين الأربعة الكبار بعد تخطيه عقبة اللاعب paul بنتيجة 11 شوطاً مقابل 5 أشواط، بينما أكمل اللاعب علي عبدالكريم أضلاع الدور نصف النهائي بإقصاءه أحد ابرز المرشحين للقب علي محمد عباس، في مواجهة انتهت بنتيجة 11 شوطاً مقابل 8.



ووفقاً لنظام البطولة فإن الدور نصف النهائي سيتواجه فيه كل من حبيب صباح وفهد خلف وجهاً لوجه على إحدى بطاقتي العبور للمباراة النهائية، بينما ستكون الأخرى محط منافسة بين علي حاجي وعلي عبدالكريم، إذ من المتوقع أن تشهد موقعتي الدور نصف النهائي تنافس كبير وندية عطفاً على المستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون الأربعة وأهلهم في نهاية المطاف لبلوغ الدور قبل النهائي.

يذكر أن بطولة العيد الوطني المفتوحة للبلياردو قد اجتذبت العديد من اللاعبين المواطنين والمقيمين، كان من بينهم أصغر لاعب في البطولة محمد نزار التوبلاني البالغ ثمانية أعوام ونصف، حيث شارك نجل اللاعب المخضرم في المسابقة وحقق نتائج إيجابية بالرغم من صغر سنه، تؤكد على أن محمد التوبلاني سيكون موهبة قادمة في عالم البلياردو والسنوكر.

من جانبه، فقد سبق وأن أعلن الاتحاد البحريني عن رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين بالمراكز الأولى من البطولة، حيث سينال صاحب المركز الأول مبلغ مالي قدره 1000 دينار، بينما سيحصل الوصيف على 500 دينار، وصاحب المركز الثالث على 300 دينار، إلى جانب 200 دينار جائزة صاحب المركز الرابع، بينما سينال اللاعبون أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن مبلغاً قدره 50 ديناراً بحرينياً.