توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أبطال فئة النخبة وسيف النخبة بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، وأقيم النخبة وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث فاز بسيف النخبة للحرار والشواهين فريق النخبة الاماراتي، والمركز الثاني حمدان بن سعيد الكندي، والمركز الثالث فريق BHR.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحفل الختامي الذي أقيم في مقر اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا خليفة القعود وعدد كبير من الملاك والصقارين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.



ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على دعمه اللامحدود لرياضات الموروث الشعبي وبالأخص مسابقة سموه للصقور والصيد، مشيراً إلى أن دعم جلالة الملك المفدى الدائم لرياضات الموروث الشعبي جعل مملكة البحرين إحدى الدول الرائدة في هذه الرياضات التي تحظى باهتمام كبير من الملاك والصقارين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح مسابقة سموه للصقور والصيد جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم دعم جلالة الملك المفدى، والجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة القعود وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.



وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الطيبة التي شهدتها البطولة والمشاركة الواسعة من الملاك والصقارين من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، مشيراً إلى أن هذه المشاركة أعطت المسابقة رونق رائع ومميز.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن صقارين البحرين قدموا مستويات طيبة في المسابقة وأنعكس ذلك على مستوياتهم البارزة في المشاركات الخارجية بعد أن حصد الصقارين البحرينيين انجازات مميزة في بطولة فخر الأجيال بمدينة دبي الإماراتية الشقيقة وكأس رئيس دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي، مبيناً أن هذه الانجازات فخر واعتزاز لمملكة البحرين، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة.



وحصل على سيف النخبة للجيرات الإماراتي خالد بن ناصر بن مذكر، والمركز الثاني محمد بن عتيب والمركز الثالث خالد بن ناصر بن مذكر.

وشهد حفل الختامي، تكريم خاص لصقارين البحرين الذين شاركوا في المسابقات الخارجية ومنها بطولة فخر الأجيال بمدينة دبي الاماراتية وكأس رئيس دولة الإمارات.

وتم تكريم مبارك إبراهيم البوعينين، وفريق BHR، وخالد بن مبارك الرميحي، ومحمد إبراهيم البوعينين، وبرغش بن محمد المنصوري، وخالد عبدالعزيز العجمان.



واختارت اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، فريق TNT ليحصل على جائزة الفريق المميز في المسابقة.

وحقق فريق TNT نتائج جيدة في مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وحصل على جائزة الصقار المميز الصقار البحريني المتألق برغش محمد المنصوري الذي حقق نتائج مميزة في مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، كما استطاع أن يتألق في المشاركات الخارجية وبالأخص في مشاركته في بطولة فخر الأجيال بمدينة دبي الاماراتية وكأس رئيس دولة الامارات.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جوائز الفائزين بكأس شوامه، حيث حصل على المركز الأول في فئة الحرار فريق BHR، والمركزين الثاني والثالث حصل عليها فريق الرفاع.

وفي فئة الشواهين، فاز بالمركز الأول مبارك إبراهيم البوعينين، والمركز الثاني فريق الرفاع، والمركز الثالث مبارك إبراهيم البوعينين.



أما في فئة جيرات الشواهين، فاز بالمركز الأول والثالث فريق صقور البحرين، والمركز الثاني فريق الرفاع.

وتفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج أبطال شوط الخليجيين، حيث حاز على المركز الأول في فئة الحرار الاماراتي حمد بن أحمد بن مجرن والذي حاز أيضاً على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث أرميزان بن عبدالله الدوسري.

وفي فئة الشواهين، فاز بالمركز الأول فريق النخبة الإماراتي، والمركز الثاني حمدان بن سعيد الكندي، والمركز الثالث أحمد بن خلف المنصوري.



وفي فئة الجيرات الخلط فاز بالمركز الأول خلفان المنصوري، والمركزين الثاني والثالث حمد بن جمعة بن عمير.

وفي فئة جيرات الشواهين، فاز بالمركز الأول الاماراتي خالد بن ناصر بن مذكر، والمركز الثاني الاماراتي ولي بن علي الحمادي، والمركز الثالث فريق النخبة الإماراتي.