هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية عميد إسطبلات الوثبة بمناسبة فوز الإسطبلات بالمركز الأول في سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق فارس الإسطبل راشد الجنابي بالجواد ايت منت، مشيراً إلى أن هذا الفوز الكبير دليل واضح على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها إسطبل الوثبة وفرسانه الذين قدموا مستويات بارزة في السباق وصولاً إلى تحقيقهم للقب الغالي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاهتمام برياضة الفروسية والعمل على تطويرها والارتقاء بها إلى مصاف العالمية، مشيداً في ذات الوقت بمتابعة الأمر الذي أسهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية، مؤكداً أن "هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائماً ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أن السباق جاء قوياً بكل ما تعنيه الكلمة، حيث جاء التنافس مثيراً مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى حيث خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع، مضيفاً سموه أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فإنه بكل تأكيد سيكون سباقاً مثيراً ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل حيث جاء السباق قوياً وسريعاً في جميع مراحله الستة، وأظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات في سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة جاءت بهدف المحافظة على لياقة الجياد وصحتها، مؤكداً سموه أن مشاركة الفريق الملكي في السباق لا نتطلع من خلالها إلى إحراز المراكز المتقدمة، ولكن في إطار الحرص على التواجد والمساهمة في إنجاح هذا السباق، مشيراً سموه إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو التواجد الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة والمحافظة على لياقة الجياد، وأن جميع مشاركات الفريق الملكي للقدرة في البطولات المحلية الخارجية تخضع إلى التقييم الفني المستمر وذلك للتعرف على نقاط القوة لتعزيزها وهي استراتيجية الفريق الملكي التي ضمنت له التميز في مختلف البطولات.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق الهام قبل المشاركة في السباقات المقبلة، وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق، مؤكداً أن مشاركة الفرسان في السباق ستكون لها آثار إيجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي للمزيد من الخبرات الفنية التي ستعيهم في المستقبل من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية.

سموه يلتقي محمد بن راشد وعدداً من الفرسان

التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هامش السباق حيث تبادل سموها الأحاديث الودية بينهما بالإضافة لإلى مجريات السباق والتنافس فيه، كما التقى سموه مع عدد من الفرسان المشاركين في السباق.

فيصل بن راشد: حضور الملكي متميز

وشهد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة، حيث أشاد سموه بالحضور المتميز للفريق الملكي في السباق وسط المتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وضع استراتيجية واضحة للمشاركات الخارجية للفريق الملكي وتعزيز حضوره القوي في مختلف المحافل الخارجية، مؤكداً أن الفريق الملكي حقق نتائج طيبة في السباق الذي شارك فيه نخبة من فرسان الإمارات والعالم، وتمكن الفريق من تأكيد مكانته العالمية.

وأشار الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى أن سباقات القدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تكون سريعة وقوية ومثيرة والتنافس فيها كبير على المراكز الأولى وهو ما شهده سباق رئيس دولة الإمارات.

دعيج بن سلمان: مستويات فنية عالية

من جانبه، أشار رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق بعدد من الفرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات، مشيراً إلى أن النتائج التي حققها الفريق كانت طيبة في السباق وحققت الهدف الذي وجدت من أجله في التواجد في البطولات المختلفة التجهيز للمشاركة في البطولات المقبلة، أملاً في تحقيق النتائج التي تؤكد تطور القدرة البحرينية.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن كافة الفرق والفرسان يسعون نحو تحقيق نتائج جيدة، وهذا سعى إليه الفرسان الأربعة وتمكنوا من تحقيق نتيجة طيبة في السباق الذي شارك فيه نخبة من فرسان الإمارات.

نتائج المراحل

وتم تقسيم المسافة الكلية للسباق 160 كيلومتراً إلى ست مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء 40 كلم، والمرحلة الثانية والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء لمسافة 33 كلم، والمرحلة الثالثة والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء لمسافة 24 كلم، والمرحلة الرابعة التي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء لمسافة 23 كلم، والمرحلة الخامسة التي تم ترسيمها بالأعلام البنية لمسافة 20 كلم، والمرحلة السادسة والأخيرة والتي تم ترسيمها بالأعلام البيضاء لمسافة 20 كلم.

وجاءت نتائج الفريق الملكي في المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً: أنهى الفارس محمد عبدالحميد المرحلة بزمن 1:33:32 ساعة، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 1:37:07 ساعة، الفارس محمد هلال الخاطري 1:40:48 ساعة، الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة 1:42:31 ساعة، خالد إبراهيم 1:43:11 ساعة، كما تأهل هود بوجيري إلى المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية لمسافة 33 كيلومتراً: أنهى الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة 1:28:57 ساعة، محمد عبدالحميد 1:37:00 ساعة، محمد الخاطري 1:30:04 ساعة، الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة 1:31:24 ساعة، كما تأهل هود بوجيري إلى المرحلة الثالثة.

المرحلة الثالثة لمسافة 24 كيلومتراً: أنهى الفارس محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة بزمن 1:06:30 ساعة، والفارس محمد الخاطري بزمن 1:06:11 ساعة كما تأهل هود بوجيري الى المرحلة الرابعة، وخرج من السباق الفارس محمد عبدالحميد، والشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، وخالد إبراهيم.

المرحلة الرابعة لمسافة 23 كيلومتراً: أنهى الفارس محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة بزمن 1:04:38 ساعة، والفارس محمد الخاطري بزمن 1:05:42 ساعة كما تأهل هود بوجيري الى المرحلة الخامسة. وتمكن فرسان الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ومحمد هلال الخاطري وهود بوجيري من إنهاء المرحلة الخامسة والسادسة بنجاح.

الجنابي يحقق البطولة

وحقق الفارس الإمارتي راشد الجنابي من إسطبلات الوثبة المركز الأول في السباق على الجواد ايت منيت بعد أن قدم مستويات كبيرة تمكن من خلالها من التغلب على العديد من الفرسان العالميين وتوزيع جهد الجواد على المسافة البالغة 160 كلم.