أكد رئيس الاتحاد البحريني للسيارات رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، أن المشاركة الواسعة التي شهدها يوم البحرين الرياضي في فعاليتي الأوتوكروس والكارتنغ تؤكد الاهتمام الشبابي بهذا اليوم الرياضة الوطني.

وكشف الشيخ عبدالله بن عيسى، أن عدد المشاركين في الأوتوكروس بلغ 48 متسابقاً، والكارتنغ بلغ عدد المشاركين فيها 246 متسابقاً، وبلغ عدد الإناث منهم 68 والذكور 178، وهذه المشاركة غير المسبوقة دليل واضح على نجاح مبادرة الاتحاد وتحقيق أهدافه المنشودة.

وأشار الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، إلى أن الاتحاد فخور بالمشاركة في هذه الفعالية الرياضية الوطنية التي تجمع كافة أطياف المجتمع البحريني وأن يكون شريكاً أساسياً فيها، وحرص أن يقدم قصارى جهده من أجل المساهمة في تحقيق تطلعات اللجنة الأولمبية البحرينية وتوجهاتها من إقامة هذا اليوم الرياضي.



وأوضح رئيس الاتحاد بأن المشاركة في هذا الحدث الوطني الهام تعزز مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع وبناء المواطن الصالح عقلياً وبدنياً وذهنياً وإتاحة الفرصة للشباب والناشئة للتعرف على رياضة السيارات كهدف أساسي.

وأقيم مهرجان الكارتنغ بدءاً من الساعة 10 صباحاً و حتى 4 مساء وحظيت بالمشاركة الواسعة من مختلف الأعمار، كما أقيم سباق الأوتوكروس بدءاً من الساعة 3 عصراً وحتى 8 مساء، ولم تكن المشاركة مقتصرة على المتسابقين وأصحاب الرخص فقد حرص الاتحاد بأن تكون المشاركة مفتوحة لكل من يرغب المشاركة بسيارته الخاصة على أن تكون صالحة من ناحية شروط الأمن والسلامة المتعارف عليها.

ووجه رئيس الاتحاد شكره وامتنانه الجزيلين لحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط لدعم هذه المبادرة ومشاركة اتحاد السيارات في يوم البحرين الرياضي.