من المقرر أن يشارك 3 من عدائي فريق البحرين للتحمل 13 في سباقين مختلفين، حيث سينافس تيرينزو بوزون في سباق نيوزيلندا للرجل الحديدي، في حين سيخوض كل من أئليغ جينتل وبين كانوتيه غمار بطولة أبوظبي للترايثلون والتي هي ضمن سلسلة بطولات العالم للترايثلون، وستكون هذه المشاركات هي الأولى بالنسبة للعدائين الثلاثة.

وبالنسبة لبوزون، فسباق نيوزيلندا بمثابة التسابق على أرضه، نظراً لأنه سيشارك للمرة العاشرة في هذا السباق، ولكن هذه المشاركة هي الأولى له منذ نهاية الموسم الماضي، حيث فاز بذهبيتين وفضيتين في الشهر الأخير له من عام 2017.

وحول مشاركته، قال بوزون: "شاركت في جميع سباقات هذه البطولة منذ عام 2009، وستكون مشاركتي هذا العام مميزة وذلك لأنني سأكون بجانب أخي الأصغر دينو الذي سيخوض أول سباق للرجل الحديدي ، لقد كانت فترة تحضيري للسباق قصيرة، ولكن مع ضماني لمقعد في كونا لم أرغب في وضع الكثير من الضغط على نفسي ولكنني أتطلع بأن أجرب بعض التغيير في حميتي الغذائية وكذلك في استراتيجياتي لأرى كيف يمكنني أن أطور من أدائي".



ويتطلع بوزون إلى تحقيق المركز الأول هذا العام للمرة الأولى في هذا السباق، بعد فوزه بالمركز الثاني لثلاث مرات، فيما فاز لمرة واحدة بالمركز الثالث.

في الأثناء، سيرتدي كل من جينتل وكانوتي الزي الرسمي لفريق البحرين للتحمل 13 للمرة الأولى بعد توقيعهما مع الفريق.

وجينتل، المصنفة الثانية في سلسلة بطولات العالم للترايثلون، تحضر لمتثيل أستراليا في دورة ألعاب الكومونولث وحول مشاركتها في بطولة أبوظبي، أشارت قائلة: "أنا سعيدة للغاية لأن أشارك في أول بطولة ترايثلون ضمن سلسلة بطولات العالم للترايثلون في أبوظبي إلى جانب فريق البحرين للتحمل 13 وبين كانوتيه، هذا هو الاختبار الأول لي هذا العام، وأردت أن أنافس الأفضل في العالم لأعرف مدى استعدادي لدورة ألعاب الكومونولث".

إلى ذلك، علق كانوتيه على مشاركته في أبوظبي قائلاً: "لقد حقق الفريق العديد من النجاحات في بداية هذا العام، وأنا أتطلع للمشاركة معه".