أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي أن بطولة كأس النخبة التي تم استحداثها هذا الموسم قائمة في موعدها، وذلك بعد نهاية دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى.

وأشار إلى أن الاتحاد سبق له التعميم على كافة الأندية المنضوية تحت مظلته بلوائح المسابقة، والتي ستضم 6 أندية ستوزع على مجموعتين، مبيناً أن المجموعة الأولى ستضم بطل دوري الدرجة الأولى وصاحبي المركزين الثالث والخامس في الدرجة الأولى، فيما ستضم المجموعة الثانية بطل كأس جلالة الملك وصاحبي المركزين الثاني والرابع في الدرجة الأولى.

ولفت إلى أنه في حال حصول حامل لقب كأس الملك للموسم الجاري فريق النجمة على لقب الدوري أيضا، فإنه سيتم إشراك الفريق الحاصل على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، وسيكون حينها توزيع المجموعتين كالآتي:المجموعة الأولى تضم بطل الدوري والكأس، ثالث وخامس الدرجة الأولى، أما المجموعة الثانية فستضم ثاني ورابع وسادس الدرجة الأولى.



وبين حقيقي أنه في حال حصول حامل لقب كأس الملك على أحد المراكز من الثاني وحتى الخامس في الدوري، فإنه سيتم إشراك الفريق الحاصل على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، على أن يوضع بطل الدوري على رأس المجموعة الأولى، وبطل الكأس على رأس المجموعة الثانية وتوزع باقي الفرق بالقرعة المطلقة.

وأوضح أن مباريات المجموعتين ستقام بنظام الدوري على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لنصف النهائي الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب، في وقت يتأهل الفائزان للمباراة النهائية دون وجود لقاء لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وأكد حقيقي أن اتحاد الكرة سيخصص مكافأة مالية لحامل لقب بطولة كأس النخبة، مشيرا إلى أن الفائز سيحصل على مقعد في إحدى المشاركات الخارجية للموسم المقبل.

وبين أن توجه الاتحاد لاستحداث المسابقة، جاء بهدف زيادة عدد المباريات من جهة، وإضافة نوع خاص ومميز من التنافس والإثارة على مسابقة بشكل آخر تؤهل بطلها لتمثيل البحرين خارجيا في إحدى البطولات.