يستعد لاعبو الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة من منتخب ألعاب القوى رمي جلوس ووقوف وجري، للمشاركة في بطولة فزاع الدولية العاشرة لألعاب القوى والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحد خلال الفترة من 10-17 مارس.

كما سيشارك المنتخب في بطولة الشارقة المفتوحة والتي أيضاً تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18-21 مارس، استعداداً للتأهل لدورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في العاصمة جاكرتا خلال أكتوبر المقبل.

وبدأ الاتحاد استعداده بوضع خطط للمشاركات عندما اتضحت الرؤية لمعايير التأهل والتي بدأت من بداية عام 2017، حيث قام الاتحاد بإعطاء فرص لجميع لاعبي ألعاب القوى على مدى العامين للمشاركة في عدة بطولات وإحراز أرقام التأهل والتي تمكنهم من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث شارك عدد من اللاعبين النخبة في بطولة فزاع الدولية التاسعة لألعاب القوى عام 2017.



وبهذه المشاركة، أحرزوا النتائج الباهرة وتأهلوا لدورة الألعاب الآسيوية، أما المشاركة لهذا العام فتسلط الضوء على إيجاد لاعبين من فئات جديدة وإعطائهم فرصة المشاركة والتأهل. حتى يتمكن الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بأكبر عدد من اللاعبين المتأهلين وإحراز الميداليات الذهبية ورفع راية مملكة البحرين في المحافل الدولية.

وفي طور هذه التجهيزات للمشاركات الدولية، كان رئيس الاتحاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة على اطلاع تام بمستوى اللاعبين وخطط التدريب المرصودة للمنتخب التي تقوده للفوز وإحراز النتائج.

وكان حضوره ومتابعته وتشجيعه المستمر للاعبين دافعاً يقودهم إلى التحدي ويضعهم أمام مسؤولية كبيرة للسعي نحو بلوغ منصات التتويج والمنافسة على المركز الأول وحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية التي تتناسب مع تطلعات ورؤى القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتعزيز مكانة البحرين وجعلها في مصاف الدول المتقدمة رياضياً، مشيراً إلى أن شعار سموه "الذهب فقط" يمثل خارطة طريق لمواصلة حصد الإنجازات الرياضية وثم استعراض البرامج المستقبلية للاتحاد.