عمر البلوشي

توج المحرق رسمياً بطلاً لدوري NBB لكرة القدم بعد خسارة أقرب منافسيه المالكية بنتيجة هدف دون مقابل أمام الشباب أحرزه المحترف بابا سيلا، السبت، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد خليفة الرياضي بمدينة عيسى.

وجاء تتويج المحرق باللقب رسمياً قبل 3 جولات من انتهاء الدوري، حيث إن المنافسة كانت قائمة مع فريق المالكية الذي كان يحتاج إلى تحقيق الانتصار في جميع مبارياته المتبقية وخسارة المحرق في جميع مبارياته ليحافظ على لقبه، إلا أن خسارته المفاجأة أمام الشباب وغير المتوقعة جردت فارس الغربية من لقبه الذي أحرزه العام الماضي للمرة الأولى في تاريخه.



وبهذا الانتصار، حقق الشباب نقطته التاسعة عشرة والتي أبعدته نسبياً عن الصراع على الهبوط مع كل من أندية الرفاع الشرقي والحد والرفاع والأهلي والاتحاد، فيما بقي المالكية في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

وفي المباراة الثانية، زاد المنامة من جراح الأهلي بعد تفوقه عليه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما على إستاد البحرين الوطني، حيث سجل أهداف المنامة كل من محمد الرميحي هدفين والمحترف إيريك هدف، وللأهلي حسين سلمان من ركلة جزاء.

وتمسك المنامة بالمركز الرابع بتحقيقه النقطة الثانية والعشرين له، فيما واصل الأهلي صراعه على البقاء في الأضواء باحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة، حيث تنتظره 3 مباريات مقبلة وسط منافسة وصراع على الهروب من منطقة الخطر.