تفوقت الجياد المرشحة في أغلب أشواط السباق الثالث والعشرين للخيل، وكان أقواها فوز الحصان البطل "ثور كهيل ستار" لإسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وبقيادة الفارس العالمي الأيطالي فرانكي ديتوري.

وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وسمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر الجمعة السباق الثالث والعشرون لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس شركة فيفا البحرين والداربي وكأس البحرين الذهبي "برعاية فيفا" وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

وشهد السباق فوز الحصان البطل " ثور كهيل ستار" لإسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وبقيادة الفارس العالمي الإيطالي فرانكي ديتوري والذي أثبت من جديد أنه حصان بطل لا يقهر بسهولة في هذه المسافات وأضاف فوزاً جديداً لسجله الحافل بالانتصارات في هذا الموسم بفوزه بكأس البحرين الذهبي حيث تفوق بالأمس على مجموعة من الجياد القوية في المضمار البحريني والذي جاء بطريقته المعتادة عبر إنطلاقته القوية في آخر 600 متر وجاء بها من المراكز المتأخرة ليسابق الريح وينتزع المقدمة ويحقق الفوز بجدارة متفوقاً على منافسيه "فيل دو سول" و"جاكن هاقار" اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث .



واستطاعت الفرس المرشحة الاولى "صابره" ملك عبدالله فوزي ناس، تأكيد تفوقها على أقوى الأفرس للنتاج بفوز جديد وتتويج نفسها بداربي البحرين في الشوط السادس للمرة الأولى بقيادة وكفاءة الفارس البحريني المتألق حسين مكي بعدما تفوقت على منافسيها " بارتشمنت"و " مرياح " اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث.

فيما استطاعت الفرس المرشحة الثانية "بلوز غيتار" لاسطبلات اتش أند ار وبقيادة أندرو ايليوت مواصلة تألقها وانتصاراتها في مشاركاتها الاخيرة بعدما كسبت الصراع الثنائي الذي خاضته ف الشوط الخامس مع منافسها الحصان المرشح الاول لنفس الإسطبل "وين لوني" الذي جاء في المركز الثاني.

وشهد الشوط الرابع فوزا لافتا للفرس "انكلينيشن" لاسطبل العفو وبقيادة الفارس الفرنسي جيرالد التي قلبت التوقعات وخطفت الفوز من امام الأفرس المرشحة و استعادت نغمة الانتصارات بعد غيبة لتسجل الفوز بجدارة بعد انطلاقتها القوية من وسط الترتيب بعد خط المستقيم لتحلق نحو الفوز دون التأثر بفارق الوزن، فيما جاءت الفرس "امبرسف داي " ثانية بعدما ظهرت بصورة جيدة فيما جاءت الفرسين المرشحتين "ساهارا - شماليه" في المركزين الثالث والرابع.

وكما كان متوقعاً تمكن الحصان المرشح الأول وبطل كأس الملك للجياد العربية لهذا الموسم "الجلابي 1544" ملك حمد المريسي وبقيادة عبدالله فيصل، من الفوز بكأس الشوط الثالث مؤكداً جدارته بفوز جديد والثالث له على التوالي في مشاركاته هذا الموسم بعد تفوقه على بقية الجياد التي من نفس الإسطبل والتي جاءت في المراكز الثاني والثالث والرابع.

وشهد الشوط الثاني بداية قوية للحصان الجديد "جيم روكفورد"، ملك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وبقيادة بريت دويل الذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأولى مؤكدا إمكانياته والسمعة القادم بها من السباقات الخارجية، حيث فرض سيطرته على مجريات الشوط بانطلاقته في المقدمة وحافظ على تقدمه حتى النهاية على رغم محاولات منافسه المرشح الآخر "رماني" لإسطبل العفو والذي جاء ثانياً.

فيما جاءت النتائج متماشية مع الترشيحات في الشوط الأول بتحقيق الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى حيث استطاع الحصان المرشح "صعوب" لإسطبل الجسمي وبقيادة الفارس جيمي كوين تسجيل أولى انتصاراته في رصيد مشاركاته.

تتويج الفائزين

وتم تتويج الفائزين في السباق، حيث قام عليان الوتيد الرئيس التنفيذي بشركة فيفا بتقديم كأس البحرين الذهبي إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بعد فوز جواده "ثور كهيل ستار" لإسطبل العاديات ريسنغ.

كما قدم كأس داربي البحرين إلى مساعد المضمار الفائز إسحاق مراد، وقدم كأس الشوط الخامس إلى المضمر الفائز ألن سميث، فيما قدم الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة رئيس الشؤون الحكومية بشركة فيفا كأس فيفا للشوط الثاني إلى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط الرابع إلى المالك الفائز أبراهيم العفو، فيما قدم محمد البلوشي محلل أول للمسؤولية الاجتماعية بشركة فيفا كأس الشوط الثالث الى المضمر الفائز يوسف طاهر .