- "الشباب والرياضة" تنظم "1000 خطوة للسلام وجري الألوان"..السبت

- الرياضة أداة قوية لتوطيد وتعزيز التسامح والتعارف بين الجميع

..



أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، يحثنا على تسخير الرياضة من أجل التنمية وتعزيز قيم السلام.

وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنظم وزارة شئون الشباب والرياضة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - البحرين، ومنظمة الرياضة والسلام، وبمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام فعاليات 1000 خطوة للسلام وجري الألوان عند الساعة 4.30 مساء السبت بمنطقة افنيوز بارك.

وبمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "تشهد مملكة البحرين حراكا واسعا من أجل تأكيد الترابط بين الرياضة والتنمية والسلام من خلال إقامة العديد من الفعاليات التي تتوافق مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تسخير الرياضة من أجل إحلال التنمية والتركيز عليها بوصفها محفز مهما وأداة قوية لتعزيز الروابط لتحقيق الأهداف وتعزيز المثل العليا للسلام، والإخاء، والتسامح بين الجميع".

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "شهدت المملكة مؤخرا انعقاد فعاليات المؤتمر العربي الأول " دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي والذي شهد حضورا عربيا واسعا أكد توجيهات مملكة البحرين في الاهتمام بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتأتي فعاليات 1000 خطوة للسلام وجري الألوان مكملة لتلك الفعاليات التي تترجم على أرض الواقع رسالة التنمية والسلام من مملكة البحرين والتي تتسم بها البحرين المحبة للشعوب والمحتضنة لمختلف الجنسيات والأديان".

وتابع سموه "تشكل الرياضة أداة قوية لتوطيد وتعزيز المثل العليا للسلام والأخوة والتسامح والتعارف بين الجميع ولطالما تمكنت الرياضة من تقريب وجهات النظر بين المختلفين وحل العديد من الخلافات لما للرياضة من قدرة واضحة على جمع شمل الشعوب الذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة ولكنها تشترك في أمكانية تسخير الرياضة للسلام والتنمية وجعلها المحفز الأكبر لإحلال السلام والتعايش والتسامح".

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نحن في مملكة البحرين نرفع دائما شعار أهمية ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وجعلها أسلوب حياة للمجتمع البحريني لما لها من إيجابيات واضحة على صحة الانسان وتمتعه ببنية قوية ولكننا في الوقت ذاته تمكنا من ربط الرياضة ودورها المحوري من أجل تعزيز السلام والتعايش وبث روح الأخوة والتكاتف من أجل بناء المجتمع البحريني العصري".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "تشهد الرياضة حاليا انتشارا كبيرا على المستوى العالمي وجميع الفعاليات الرياضية تشهد حراك واسعا وتغطية إعلامية واسعة ونحن بدورنا في مملكة البحرين نسعى الى استغلال تواجدنا وتنظيمنا لمختلف الفعاليات من اجل ارسال رسالة المملكة باعتبارها واحة للسلام والتعايش وبلد التنمية المستدامة ودائما ما نتطلع الى إدماج الرياضة في السياسات التنموية للمساعدة في التعجيل بتحقيق الأهداف التنمية المستدامة وتعزيز السلام من خلال الرياضة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يمكننا أن نعتبر الرياضة بمثابة سفير السلام والتنمية في العالم وجعلها الركيزة الأساسية التي تجمع العالم وتوجد جهوده وتعظم وتحشد قدراته من أجل تطبيق سياسات واضحة المعالم لبناء عالم أفضل يسوده السلام من خلال الرياضة".

وأعرب سموه عن تقديره للشراكة المتميزة التي جمعت بين وزارة شؤون الشباب والرياضة الجهة المنظمة للفعالية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي - البحرين بالاضافة الى منظمة الرياضة والسلام الامر الذي سيساهم في نجاح الفعالية وأخذها صدى ايجابي واسع على مختلف المستويات.

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة، انتهت من كافة الاجراءات الادارية والتنظيمية لاطلاق الفعالية التي ستشتمل على المشي من أجل السلام والتنمية وجري الألوان حيث تتوافق هذه الفعالية مع استراتيجية الوزارة في التفاعل مع مختلف الفعاليات والأحداث الرياضية والشبابية العالمية كما قامت الوزارة بتوجيها الدعوات للعديد من الشخصيات والجهات المختلفة والقطاعين الشبابي والرياضي من أجل المشاركة في الفعالية.