قرر مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينغ في اجتماعه الأخير، تنظيم دوري للبولينغ خاص بالعنصر النسائي، ضمن خطط واستراتيجية اتحاد اللعبة من أجل تفعيل الدور النسائي في هذه الرياضة، والنهوض بها لتحقيق الأهداف المنشودة والإنجازات المشرفة من خلال المشاركات الخارجية لمنتخباتنا الوطنية لفئة السيدات.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للبولينغ أحمد السبيعي، إن مجلس إدارة اتحاد البولينغ قرر تنظيم دوري خاص للسيدات لرياضة البولينغ والذي من شأنه سيسهم في تحسين هذه الرياضة لهذه الفئة في الفترة القادمة، مشيراً إلى أن اتحاد البولينغ يحرص كل الحرص على دعم رياضة المرأة عامة والبولينغ خاصة الذي سيساعد من تحقيق النتائج والأهداف التي تأتي ضمن برنامج الاتحاد التطويري لهذه الرياضة.

وقال إن دوري البولينغ للسيدات سيكون تحت إشراف لجنة المسابقة التي يترأسها وتضم في عضويتها كل من صالحة الرميحي ومريم مدارا وعلي بوجيري ومحمد فولاذ بالإضافة إلى مدربي المنتخبات الوطنية. ووجه السبيعي الدعوة لجميع من لديهن الرغبة في المشاركة بدوري البولينغ للسيدات للأعمار ما فوق 14 سنة المبادرة بتسجيل أسمائهن في صالة البولينغ بمركز أرض المرح، أو عبر مقر الاتحاد البحريني للبولينغ في السيف، موضحا بأنه تم تحديد نظام للمسابقة وكذلك رصد جوائز مالية للفرق واللاعبات الفائزات في جميع مسابقات الموسم الخاصة للسيدات بما في ذلك مسابقة كأس الأساتذة.



وكشف بأنه سيتم توزيع اللاعبات اللاتي يتم تسجيلهن للموسم الجاري بحسب مستوياتهن، كما سيتم السماح للاعبات المقيمات في مملكة البحرين، علماً أنه تم تحديد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع موعداً لإقامة فعاليات الدوري النسائي من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء، موضحاً بأن المسابقة ستستمر حتى 11 أسبوعاً. وأضاف بأنه سيتم انتقاء أفضل 10 لاعبات للانضمام إلى تدريبات منتخبنا الوطني للسيدات وتحضيرهن للاستحقاقات والمشاركات الخارجية.