مازن أنور

أرسلت عدد من الأندية الاتحاد البحريني لكرة القدم خطابات رسمية تتضمن رغبتها وعدم موافقتها الضمنية على القرار الجديد المتعلق بموضوع تقليص المحترفين في دوري الأضواء إلى اثنين.

ورغم مبادرة الوطن الرياضي بالتواصل مع الامين العام للاتحاد ابراهيم البوعينين لمعرفة عدد الأندية التي أبدت اعتراضا على هذا القرار، وتأكيده الرسمي بعدم وجود أي خطاب رسمي ورد للاتحاد باعتراض على هذا القرار، إلا أن وسائل إعلامية تداولت الجمعة خطابات رسمية مرسلة للاتحاد ومنها أندية النجمة والحد بالإضافة لتأكيد مصدر مسؤول بنادي المحرق للوطن الرياضي إرسال ناديه في 24 أبريل الماضي خطابا يفيد برغبة ناديه الإبقاء على 3 محترفين، في حين وصف الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين لاحقا للوطن الرياضي بعد انتشار الخطابات في مواقع التواصل بأنها لا تتجاوز الطلبات ولا تسمى اعتراضات.



وبحسب معلومات الوطن الرياضي فإن ثلاثة أندية أخرى إلى جانب النجمة والحد والمحرق قد أرسلت للاتحاد خطابات مشابهة تتضمن رغبتها في زيادة عدد المحترفين.

ويشكل هذا الموضوع أهمية للأندية خصوصا التي ستمثل الكرة البحرينية خارجيا وهي المحرق (بطل الدوري) والنجمة (بطل كأس الملك) والحد (بطل كأس النخبة) والرفاع (الذي سيشارك في البطولة العربية قريبا).

يشار إلى أن اتحاد الكرة وللموسم الثاني على التوالي يعمل على تقليص المحترفين حينما حولهم إلى 3 الموسم الفائت وإلى 2 في الموسم القادم في خطوات توحي بأن الاتحاد يتجه نحو إلغاء فكرة التعاقد مع محترفين خلال السنوات القادمة.