مازن أنور

يستعد الاتحاد البحريني لرياضة الترايثلون للمشاركة الأولى له على المستوى القاري عندما يمثل البحرين في دورة الألعاب الآسيوية 2018 "الآسياد" التي ستقام في إندونيسيا خلال أغسطس القادم إلى جانب 14 رياضة أخرى.

وحول هذا الشأن أكد د.الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون لــ"الوطن"، أن الاستعدادات الخاصة للمشاركة في الأسياد بدأت قبل 6 إلى 7 أشهر، مشيراً إلى أن المشاركة ستتمثل في ثلاثة لاعبين، اثنين في فئة الرجال عمر حمزة وأحمد المحميد، ولاعبة واحدة لفئة السيدات وهي سميرة البيطار.



وأوضح أن المشاركة في الآسياد تختلف كلياً عن المشاركة في البطولات الأخرى، كون الآسياد يعتمد على العمل الجماعي وليس الفردي أثناء المسابقة، مبيناً أن التحدي الأكبر سيكون في السباحة خلال انطلاقة المسابقة وبالتالي فإن الاتحاد حرص على المشاركة باللاعب عمر حمزة وهو سباح سابق في الاتحاد البحريني للسباحة بالإضافة إلى سميرة البيطار وهي السباحة التي سبق المشاركة في عدة دورات مختلفة.

وبين الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن مسافة السباق في الأسياد تختلف تماماً عن البطولات الأخرى وتعتبر أقصر وتتمثل في كيلو ونصف للسباحة و40 كيلو متر للدراجات و10 كيلومترات للجري.

وأوضح أن الدراجات المستخدمة في السباق، ستكون أقرب للدراجات المستخدمة في سباقات الدراجات الهوائية وليست الدراجات المخصصة لرياضة الترايثلون.

وكشف أن أهداف الاتحاد البحريني للترايثلون في هذه المشاركة تتمثل في تمثيل البحرين خير تمثيل في هذه الرياضة والتأكيد على نموها في البحرين بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والمشاركة في الفئتين الرجال والسيدات كون الاتحاد يعمل دائماً على إبراز المشاركة النسائية في مختلف المشاركات، وأخيراً السعي نحو تحقيق إنجاز عبر مركز متقدم رغم وجود دول منافسة وبقوة وفي مقدمتها اليابان.

وحول الاستعدادات الحالية، أشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إلى أنها منقسمة في مسبح الاتحاد البحريني للسباحة في أوقات متقطعة بحسب عدم انشغال المسبح، بالإضافة إلى تدريبات خارجية على الطريق، مبيناً أن هذه الاستعدادات ستستمر حتى موعد المشاركة في الأسياد.