أكد المعلق الكروي التونسى الشهير عصام الشوالي أن مشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا كانت دون مستوى توقعات الجماهير، موضحا أن الجماهير كانت تتوقع مشاركة أفضل من نسور قرطاج.

وودع المنتخب التونسي البطولة من دورها الأول بعدما مني بالهزيمة أمام كل من المنتخبين الإنجليزي 1 / 2 والبلجيكي 2 / 5 وفاز على نظيره البنمي 2 /1 بعد الخروج رسميا من البطولة.

واحتل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) المركز الثالث في المجموعة السابعة بالدور الأول للمونديال الروسي.

وقال الشوالي في تصريحات خاصة إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الجمعة "الفريق حقق فوزا (تاريخيا) في المباراة الثالثة أمام بنما بعد 40 عاما من انتصاره الوحيد السابق في بطولات كأس العالم والذي جاء في أول مشاركة له بالبطولة عام 1978 بالأرجنتين، ولكن الفوز على بنما كان لحفظ ماء الوجه".

وأشار "ربما خدعنا المستوى العالي الذي قدمناه في المباريات الودية وربما أثرت الهزيمة أمام إنجلترا في المباراة الأولى على معنويات الفريق سلبيا، ومباراة بلجيكا قصمت ظهرنا على المستويات الفني والبدني والمعنوي وخاصة الذهني".

وأضاف "على أي حال، استفاد منتخبنا من هذه المشاركة ويبدأ من الغد الاستعداد للمونديال القادم".

وأشار "خضنا في المونديال الحالي مشاركتنا الخامسة في البطولة العالمية ولدينا خبرة بها، ولكن المنتخب التونسي لا يزال يعاني من عقدة عدم القدرة على التعامل مع بطولة كأس العالم".