واصل دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات، استقبال الضيوف لمتابعة فعاليات الدوري والتعرف على رسالته وقيمه وأهدافه. ويقام الدوري تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل ،النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار "ملتقى الأجيال" في الفترة من 24 يونيو وحتى 6 أغسطس، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني؛

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وقال محسن رجب أحد ضيوف الدوري، "إنه ومما لا شك فيه أن فكرة إقامة هذا التجمع الرياضي فكرة رائدة تحقق الكثير من التطلعات باحتضان الشباب البحريني من مختلف محافظات المملكة في تنافس شريف، وتعطيهم الفرصة لإبراز إمكانياتهم الرياضية. كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية، والذي يعتبر أحد الأهداف التي تتطلع لها القيادة الرشيدة والرياضية بالمملكة لتحقيقه دائما من خلال الأنشطة والفعاليات بالقطاع الشبابي والرياضي".

وتابع: "إننا سعداء بهذا الحراك الشبابي الذي يقوده سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مختلف المجالات، والذي وصل إلى تنشيط الحركة الشبابية والرياضية في المملكة واستقطاب الشباب البحريني في أجواء تنافسية".

جهود كبيرة

من جانبه، قال محمد جهرمي: "إننا نثمن الدور المتميز والجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، في سبيل رعاية ودعم الشباب بجميع فئاته في مختلف الفعاليات لاسيما الرياضي منها، والذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه على توفير الأجواء المثالية لهم والذي يسهم في تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، بما ينعكس على تطور الألعاب الرياضية".

وقال: " سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سباق إلى تقديم المبادرات الرائدة للشباب ونؤمن أن سموه يمتلك المزيد من الأفكار التي ستجعل التقدم والنجاح حليفا للحركة الشبابية في المملكة بمختلف ميولها وهواياتها ومجالاتها".



الزياني يثمن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد

أعرب مدير إدارة المراسم والمؤتمرات بوزارة الخارجية ومدير فريق وزارة الخارجية، السفير حسن رياض الزياني، عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك لدعمه الكبير لقطاعي الشباب والرياضة، مؤكدا أن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد محل فخر واعتزاز من قبل الشباب البحريني، والذي يثمن دعم سموه الكبير عبر المبادرات المتعددة ومن ضمنها إشراك الوزارات في دوري سموه لكرة الصالات. مضيفا: إن وجود دوري خاص للوزارات يسهم في تعزيز العلاقة بين الموظفين من خلال منافسة رياضية شريفة وقوية.

واشار الزياني إلى أن فريق وزارة الخارجية يطمح للظهور الإيجابي والمشرف في البطولة وأن يكون طرفا منافسا بها خاصة بعد اكتمال صفوفه وعودة عدد من اللاعبين من إجازاتهم السنوية والتزامات عملهم التي تحتم عليهم التواجد خارج البلاد، معربا عن شكره و تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة و جميع العاملين في البطولة وتنظيمهم الرائع لهذا المحفل الرياضي المهم والمتميز.