استقبل الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو رياضيي بلاده المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية التي تقام في جاكرتا وبالمبانغ من 18 أغسطس الحالى حتى الثاني من سبتمبر المقبل وذلك في حفل رسمي في قصر الرئاسة في العاصمة جاكرتا.

وقال الرئيس الاندونيسي المعروف بإسم جوكوي في تقرير نشرته صحيفة ذا جاكرتا بوست: إنه من دواعي سروري أن ألتقي العديد من الرياضيين شخصياً، وأتمنى لهم كل الخير في دورة الالعاب الاسيوية في جاكرتا وبالمبانغ. أنتم أفضل رياضيي البلد الذين سينافسون نيابة عن 263 مليون إندونيسي. أنا أدرك أنكم عملتم بجد وأنا متفائل بأن التحضير الطويل سيكسبنا العديد من الميداليات الذهبية.



وتابع: لقد وضعنا هدفاً رئيسياً بالحلول في أحد المراكز العشرة الأولى في جدول الميداليات، وهذا يعني أنه يجب ان نحرز 16 ميدالية ذهبية على الأقل. فوزوا بعدد أكبر من الميداليات وليس أقل من ذلك.

وتستضيف إندونيسيا دورة الألعاب الأسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد النسخة الرابعة عام 1962 التي أقيمت في جاكرتا وشارك فيها 983 رياضياً. لكن النسخة الثامنة عشرة في 2018 ستشهد مشاركة قياسية تصل الى نحو 11 الف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية سيتبارون في 40 رياضة تتضمن 465 مسابقة.

واستناداً إلى جدول ميداليات دورة الألعاب الأسيوية الماضية في انشيون 2014 بكوريا الجنوبية، فإن قطر حلت في المركز العاشر في الترتيب العام بعد أن حصدت 10 ميداليات ذهبية. ولذلك فان إندونيسيا تسعى للفوز بعشر ميداليات ذهبية على أرضها على الاقل للحلول في المراكز العشرة الاولى في الترتيب، لكن حال نجحت فى تحقيق هدفها إحراز 16 ذهبية فإنها قد تصل الى المركز السابع.

وتنطلق منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأسيوية الجمعة في الحادي عشر من أغسطس بلقاء هونغ كونغ مع لاوس.