جميع الطرق تؤدي إلى كونا في هاواي لبطولة العالم للرجل الحديدي 2018، حيث شق 5 من رياضيي فريق البحرين للتحمل 13 طريقهم لهذه الجزيرة الكبيرة لحجز مقعدهم باستحقاق في البطولة التي ستنطلق في 14 أكتوبر الجاري.

وكان لكل واحد منهم مشواره الخاص، فبالنسبة لدانييلا رايف، فهي تعود للدفاع عن اللقب الذي كان من نصيبها لثلاثة أعوام على التوالي، لكن هذا الشيء لا يعني للمتسابقة السويسرية، أن الفوز بمثابة عطاء، إذ إنها تدرك أن الجهود والتركيز، اللذين ساهما في فوزها ببطولة أوروبا للرجل الحديدي، وبطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، وأسرع زمن في العالم في بطولة الرجل الحديدي 70.3، ومن بين أفضل الرياضيين في هذه المسابقة، لتحقيق لقب البطولة أيضًا.



وقالت رايف: "إن التحضيرات لبطولة كونا تسير كما هو مخطط، أشعر أنني مستعدة تمامًا، لم أغيُر أي شيء من تحضيراتي للبطولة، لأن كل شيء سار على ما يرام العام الماضي، أنا استمتع بتحضيراتي مع جيمز كونا مجددًا في ماوي، إن الموقع مثالي للغاية للاستعداد إلى كونا - الحرارة، والرياح والرطوبة قاسية، لكن المشهد فريد للغاية".

من جهة أخرى فإن، خافيير غوميز ليس غريباً على المشاركة في بطولات العالم، فقد حصد خمس بطولات في سلسلة بطولات العالم للترايثلون، ولقبين في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، وواحد في بطولة إكسترا، لكن هذه البطولة، هي الأولى له في بطولة العالم للرجل الحديدي، واستطاع غوميز، أن ينهي مشاركته الأولى في بطولة آسيا والمحيط الهادي، في زمن تحت الثمان الساعات، وأصبح يمتلك الآن فكرة أفضل عما يختاجه للفوز في البطولة، على الرغم من مركزه الصاعد.

وقال حول مشاركته: "كلما فكرت في السباق، كلما كنت اعتبر التحدي أكثر تعقيدًا"، ومع ذلك، فإنه لن يستبعد نفسه من الحصول على أي شيء في البطولة، ويضيف: "لماذا لا أستطيع الفوز في أول ظهور لي، إذا سارت الأمور بسلاسة في اليوم لا يوجد سوى مرة واحدة في كونا، لذلك أريد أن أجعلها ذكرى لا تنسى قدر الإمكان."

وعلى الرغم من السرعة التي ظهر عليها غوميز، في أول ظهور له في بطولات الرجل الحديدي، إلا إن أسرع زمن محقق في أول ظهور لا يزال في حوزة برينت مكماهون، فالمتسابق الكندي، لديه استعداد للإنطلاق في المسافات الطويلة، ويمتلك أكثر عدد من المرات في الفوز بزمن أقل من ثماني ساعات خمس مرات، وسيكون هذه المرة متعطشاً لإضافة لقب جديد لسجله الحافل.

أما ديفيد بليسي، فهذه المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها بالبطولة، خلال سجله الممتد على مدى 12 سنة، وللتأهل لهذه البطولة، شارك المستابق السلوفيني في أربع بطولات للرجل الحديدي هذا العام، آخرها في سويسرا، وحصل على الميدالية الفضية، وسيبذل قصارى جهده هذه المرة للفوز بالبطولة.

يذكر أن هذه هي النسخة الـ40 من بطولة العالم للرجل الحديدي، وسيعقد فريق البحرين للتحمل 13 مؤتمراً صحفياً في الساعة 3:00 ظهرًا، للحديث عن هذه البطولة. وسيشارك فيه من فريق البحرين للتحمل 13، جان فرودينو، وهولي لورانس، وبين هوفمان، وأشليغ جينتلي.