عمان - غدير محمود

أطلق السائق العماني الفيصل الزبير برنامجه الرياضي للموسم 2018-2019 من العاصمة الأردنية، وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في صالة عرض بورشه في عمان، بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وعقد السائق العماني الفيصل الزبير، مؤتمراً صحافياً في العاصمة الأردنية، عمان، حضره جمع من أبرز وسائل الإعلام المحلية والعربية، وكشف الفيصل خلاله عن برنامجه الرياضي في بطولتي تحدي كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط الإقليمية، وفي بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية.



ووقع اختار الفيصل، وفريقه "اف زد للسباقات" على العاصمة الأردنية عمان لإطلاق برنامجه، على ضوء النشاط الكبير الذي يشهده الأردن فيما يخص رياضة السيارات، ومن أبرزها "باها الأردن"، الذي اختتمت فعالياته قبل أيام، وهو رالي صحراوي مرشح للانضمام لكأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري"، فضلاً عن مكانة الأردن الكبيرة كوجهة لرياضة السيارات العربية والعالمية، والتركيز الإعلامي المرافق لهذه الأحداث.

وأشار الفيصل أيضاً إلى ما تحظى به رياضة السيارات من رعاية ملكية ودعم كبيرين، مكنهم من عقد المؤتمر خلال وقت قصير مع حضور كبير.

حضر المؤتمر الصحافي، الذي عقد في صالة عرض "نقل - بورشه" في عمان، العديد من الشخصيات البارزة، تقدمهم عامر البشير، ممثلًا لصاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن الحسين، وسفير سلطنة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى أسطورة سباقات السيارات والتر ليخنر، صاحب أحد أفضل الفرق في بطولات البورشه، وعراب تحدي بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط، البطولة الاحترافية الوحيدة لسباقات الحلبات في المنطقة العربية. والتي أحرز الفيصل لقبها لموسم 2017 - 2018.

وفي بداية المؤتمر، رحب مندوب الأمير فيصل بالضيوف، وشكرهم على حسن اختيارهم للأردن لاستضافة مؤتمرهم الصحافي".

وقال الفيصل الزبير في المؤتمر "سأسعى بقدر استطاعتي للحفاظ على لقبي في بطولة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، للعام الثاني على التوالي، وهو الموسم العاشر للبطولة، ومن المؤكد بأنه سيكون قوياً جداً، مع مشاركة العديد من السائقين اللامعين من أوروبا، إضافة إلى أفضل سائقين المنطقة".

وأضاف "في الموسم المقبل، سيكون هنالك ثلاث جولات من أصل ستة ستشهد ثلاث سباقات، بدلًا من سباقين كما هو معتاد، مما سيمنح السائق مزيدًا من الخبرة وإمكانية زيادة رصيده من الكيلومترات، واكتساب القدرات والمهارات. فضلاً عن ذلك، ستحتسب جميع النقاط التي يحرزها السائق، على العكس من المواسم الماضية حين كان يحق للسائق حذف أسوأ نتيجتين له، لذا أصبح لكل سباق أهمية، ولكل نقطة قيمة في الترتيب".

وعن مشاركته العالمية، قال انه "سيكون موسمه الثالث في البطولة، حيث سعى خلال الموسمين الماضيين لاكتساب الخبرة وشحذ مهاراته"، وأضاف "الحمد لله، حققنا تحسناً مستمرًا في الموسمين الماضيين، وفي هذا الموسم سأسعى للمنافسة على المراكز الأولى، وأن انهي السباقات ضمن العشرة الأوائل".

وتابع "الأردن ليس غريباً علينا، حيث العلاقة الأردنية العمانية أخوية ومتينة، وقائمة على الصداقة والتعاون، وكان هنالك علاقة أخوية قوية ما بين صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله، والمغفور له بإذن اللـه الحسين بن طلال، ومازالت مستمرة وقائمة مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين".

وختم الفيصل حديثه بأن "وجه الشكر للإعلام الأردني على اهتمامهم بالمؤتمر الصحفي، وأشاد بحضورهم، وتفاعلهم معه، وشكر أيضاً من حضر المؤتمر وقدموا المساعدة والمساندة له في الأردن الشقيق".

وأجاب والتر ليخنر، رئيس فريق ليخنر لللسباقات على أسئلة الصحافيين والحضور قائلا "كما ذكر الفيصل، سيكون الموسم العاشر من بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أهم وأقوى المواسم، إذ ليس من السهل عليك تنظيم بطولة للسنة العاشرة في الشرق الأوسط، وهذا دليل دامغ على نجاح البطولة، وفي هذا الموسم سينضم إلينا العديد من السائقين الأقوياء من أوروبا، إضافة إلى السائقين العرب والأجانب المقيمين في الخليج العربي".

وأضاف "الفيصل سائق موهوب ويعد بالكثير، وتمكن في موسمه الثاني فقط في بطولة بورشه الشرق الأوسط من إحراز اللقب، والهدف مواصلة مسيرته وتحسين نتائجه وأداءه. على الصعيد العالمي، سيكون الموسم المقبل الموسم الثالث له، حيث قدم في الموسمين الماضيين نتائج جيدة، كما أظهر تحسناً مستراً فيما يتعلق بالأداء، وآمل أن يتمكن في الموسم الثالث من المنافسة على المراكز الأولى باستمرار، وأن يدخل على الدوام في مراكز النقاط".

وختم بالقول "على عاتق الفيصل الزبير مهمة إظهار قدرات السائقين العرب في هذه البطولة العالمية، وسيكون لنتائجه القوية أهمية كبيرة في فتح المجال للسائقين العرب اليافعين للبروز أكثر، وبذل مزيد من الجهد في أن يحذو حذوه للظهور على المسرح العالمي".

وشكر ليخنر الحضور والإعلام الأردني على اهتمامهم الكبير به وبالمؤتمر، وتفاعل الإعلام معه، مما يعكس مدى اهتمام الأردنيين برياضة السيارات وحبهم لها.

كما أجاب الفيصل وليخنر على العديد من أسئلة الصحافيين والحضور، وأجروا عدة مقابلات مع وسائل الإعلام.

وسيتضمن برنامج الفيصل حملة الدفاع عن لقبه في تحدي كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط لموسم 2018-2019، من خلال المشاركة في جميع جولاته، علمًا بأن إدارة البطولة أدخلت لهذا الموسم تعديلات تهدف لزيادة الحماسة فيه، حيث ستقام ثلاث سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، علمًا بانه سيتضمن ست جولات، تقام في دبي وأبوظبي والبحرين.

وإلى جانب حملته لدفاعه عن لقبه، سيشارك الفيصل، للموسم الثالث على التوالي، في جولات بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية، التي تقام جولاتها كسباقات مساندة لجولات بطولة العالم للفورمولا واحد في القارة الأوروبية والمكسيك، وتتضمن تسع جولات.