محمد أمان

حقق الدير، بداية قوية في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، بفوزه على الاتفاق أحد المنافسين الرئيسين على التأهل للدورة الرباعية، فيما كان متخلفا في الشوط الأول بنتيجة ١٣-١٢.



وقدم الفريقان مباراةً جيدة المستوى عموماً، ولعب حارس الاتفاق علي خميس دوراً رئيسياً في تفوق فريقه حتى بداية النصف الثاني من الشوط الثاني، غير أن كل شيء تغير بعد ذلك من جانب الدير، بتنويع مراكز التسجيل، وتألق عيسى مشاخيل تحديداً واستثمار التفوق الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف، عبر محمد عبد الهادي، والصاعد محمد عيسى محسن.

وحملت البداية أفضلية للاتفاق، الذي تقدم بثلاثة أهداف نظيفة، مع حلول الدقيقة ٥ مستفيداً من أخطاء الدير الهجومية، بالتسجيل في الهجوم الخاطف.

ودخل الدير بعد ذلك أجواء المباراة سريعاً مع دخول عمران الحلواجي في الحراسة، وتألق الثنائي محمد ميرزا، وحسن مدن، في تصويبات الخط الخلفي، بالإضافة إلى علي زهير في الاختراقات من الجناح الأيمن، وتحولت النتيجة ل ٦-٥ لصالحه في الدقيقة ١٢.

وتوقفت انطلاقة الدير، بخروج محمد مدن للإيقاف، وعاد الاتفاق لمجاراة الدير نتيجة لذلك ولتغيير طريقة الدفاع إلى ٥/١، وتحولت النتيجة لـ ٩-٩ مع الدقيقة ٢١.

وساهم نقل عمار المدني للخط الخلفي وتألق علي خميس في الحراسة في عودة الاتفاق للمقدمة بنتيجة ١٢-١٠ مع الدقيقة ٢٥ ثم ١٣-١١ مع الدقيقة ٢٨، قبل أن ينتهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة ١٣-١٢.

وأبقى تألق علي خميس، في الحراسة الاتفاق متفوقاً بنتيجة ١٦-١٥ في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، فيما فشل الدير في استغلال تفوقه الدفاعي بسبب فردية الهجوم.

واستغل الدير خروج مجيد حميد، للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن من العودة للمقدمة بنتيجة ١٨-١٦ ثم ١٩-١٧ في الدقيقة ١٥ وسط تألق عيسى مشاخيل على الدائرة.

وعلى الرغم من خروج محمد مدن، بالبطاقة الحمراء المباشرة الا أن الدير، عزز الفارق إلى ٤ أهداف بنتيجة ٢٣-١٩ بواسطة حسن مدن في الدقيقة ١9، ثم ٢٤-٢٠ في الدقيقة ٢٣، واستثمر بعد ذلك الدير، تفوقه الدفاعي في التسجيل في الهجوم الخاطف ليوسع الفارق لـ ٧ أهداف، قبل أن تنتهي فيما بعد بنتيجة ٢٩-٢٣، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

التضامن يسقط البحرين

وبدأ التضامن موسمه بداية مثالية، بالفوز على البحرين في أول مباريات الدور التمهيدي بنتيجة ٢٠-١٨، على عكس ما كان متوقعاً، وذلك بعد مباراة قوية ومتكافئة، اتسمت بالأداء الدفاعي القوي، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة ١١-٨.

مباراتا الأربعاء

وتختتم منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي، الأربعاء، بلقاء يجمع حامل اللقب باربار بسماهيج، عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وبعد ذلك النجمة بأم الحصم. وتقام المباراتان بصالة اتحاد اليد بأم الحصم.