أشاد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، بالنتائج المثمرة التي حققها فريق وزارة التربية والتعليم لخماسيات كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، المشارك في الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكرّم وزير التربية والتعليم الوفد المشارك في البطولة، بعد النتائج المميزة التي حققها وتمثلت في حصوله على المركز الثاني في البطولة التي أقيمت على هامش المنتدى، وحصول الطالب يوسف عبده من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين على جائزة أفضل حارس في البطولة.

وقال النعيمي: "إن الإنجاز عكس نجاح تجربة دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنفذها الوزارة في 81 مدرسة، وحصول الوفد على العديد من الإشادات من المشاركين في الملتقى، والذين أثنوا على الخدمات التي تقدمها الوزارة للطلبة من مختلف فئات الإعاقة".



وأكد حرص الوزارة على الاستمرار في المشاركة في مثل هذه المسابقات والأنشطة الطلابية، وموجهاً شكره إلى أولياء أمور الطلبة لمساندتهم لأبنائهم وحرصهم على تحقيقهم لأفضل النتائج.

فيام، أعرب أولياء أمور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن تقديرهم لما تقدمه الوزارة من خدمات، بفضل الدعم والمساندة من القيادة، والتي كان لها أطيب الأثر في توفير كافة التسهيلات اللازمة التي تراعي ظروف أبنائهم، والتي تدفعهم لإكمال مسيرتهم التعليمية بنجاح.

وأشادوا بمشاركة أبنائهم في الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، والذي أعطاهم الفرصة للتعرف على تجارب الدمج في الدول المشاركة وتبادل الخبرات مع وفود تلك الدول.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة للموارد والخدمات د.محمد مبارك جمعة، والأمين العام لمجلس التعليم العالي د.عبدالغني الشويخ، وعدد من المسؤولين في الوزارة.