"الوطن" - محمد أمان

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة مباراته التاريخية أمام برشلونة الإسباني في الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية بالدوحة الثلاثاء في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين.

ويلتقي في بقية مباريات الدور الأول، مونبيليه الفرنسي مع الحمامات التونسي "الثالثة ظهراً"، وبعد ذلك توباتي البرازيلي مع برلين الألماني "الخامسة عصراً"، وأخيراً السد القطري مع سيدني الأسترالي "السابعة مساء".

ويتأهل الفائز من المباريات الأربع مباشرة إلى الدور نصف النهائي ومن ثم النهائي، بينما سيلعب الخاسران دور نصف نهائي آخر على المركز الخامس ولتحديد بقية المراكز حتى المركز الثامن.



ويشارك بطل آسيا نادي النجمة في هذه البطولة من دون لاعبين محترفين حيث سيتم الاعتماد كلياً على مجموعة اللاعبين المؤثرين الذين يمثلون العمود الفقري للمنتخب الوطني الأول.

ورقياً ومنطقياً وحسابياً، تعتبر كفة برشلونة الإسباني هي الأرجح نظراً للفوارق الفنية الكبيرة التي قد لا يقلصها كثيراً مسألة التعاقد مع محترفين، ولكن يبقى أن الجمهور البحريني عموما يتطلع لمباراة بطولية بعيداً عن النتيجة وما ستؤول إليه.



ويمتلك معظم لاعبي "العالمي" خبرة تراكمية أمام المنتخبات الأوروبية عموما، ومن المؤمل أن تسخر أمام برشلونة الإسباني في مباراة عنوانها "انها مباراة للاستمتاع فقط" بعيداً عن أي ضغوط وتحديات.

وحرص لاعبو الفريق الأول لكرة اليد بنادي النجمة على التفاعل مع مبادرة #فريق_البحرين حيث التقطوا صورة رائعة في مطار البحرين الدولي قبل المغادرة، وهذا الفريق منطلقه مواجهة التحديات للارتقاء بالتأكيد، وهو المطلوب أم نادي ميسي!