الوطن- وليد عبدالله:

سيشارك المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية ببطولة آسيا للكرة الشاطئية، والتي من المقرر إقامتها بمدينة بتايا التايلندية في الفترة 7- 17 مارس العام القادم، حيث تعتبر هذه البطولة هي بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في شهر نوفمبر من العام ذاته، حيث ستعلن لجنة الشواطئ والصالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 26 أكتوبر الجاري عن البلد المضيف، بعد ان تقدمت دول البراغوي، أستراليا وباربادوس لاستضافة منافسات هذا الحدث.



وكان منتخبنا الوطني قد شارك بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت بماليزيا في شهر مارس 2017، حيث حل المنتخب ثانياً في المجموعة الأولى خلف المنتخب الإيراني بطل النسخة الماضية، بعد أن جمع 9 نقاط من انتصارين على ماليزيا وأفغانستان والصين وخسارة أمام المنتخب الإيراني، إلا أنه لم يتأهل للدور قبل النهائي من البطولة، حيث ألغيت نتيجة فوزه على المنتخب الصيني، واختير المنتخب الياباني ليتأهل للدور الثاني كأفضل ثاني عن المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخبنا.

وتعتبر أفضل نتيجة حققها المنتخب في هذه البطولة، حصوله على المركز الأول في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت عام 2006، عندما فاز على المنتخب الياباني في المباراة النهائية بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة أهداف. واحتلاله المركز الثاني في البطولة التي أقيمت عام 2009، بعد خسارته من المنتخب الياباني في المباراة النهائية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين. وقد منحت هاتين النتيجتين أحمر الشواطىء فرصة الوصول لنهائيات كأس العالم 2006 البرازيل، والتي حصل فيها المركز السادس، ومونديال 2009 في مدينة دبي الإماراتية.