- احتدام المنافسات في اليوم الثالث واختتام فالفعاليات الأحد

..

إبراهيم الرقيمي



تواصلت منافسات اليوم الثالث من كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي، والذي يقام في مملكة البحرين للمرة الأولى في، وتستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، بحضور رئيس اللجنه العليا لكأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة

وفي تفاصيل المسابقة لليوم الثالث، حصلت لاتيفيا على المركز الأول في الحركات الحرة وحلت سنغافورا ثانياً وبولندا في المركز الثالث، وفي لعبة الحركات الحرة للناشئة حصلت امريكا على المركز الاول تلتها سنغافوره ثانيه وكندا ثالثاً.

وفي الحركات الحرة للنساء، حققت بريطانيا أعلى نقاط لتبقى في المركز الأول متقدمة على فرنسا ثانياً والسويد في المركز الثالث.

وفي لعبة الحركات الحرة للناشئة، حصلت كندا على المركز الأول وفرنسا ثانياً والتشيك في المركز الثالث، فيما حصلت فرنسا على المركز الأول في الحركات الحرية المفتوحة وإيطاليا ثالثاً. وفي لعبة التشكيلات التماسك العمودية حققت امريكا المركز الاول تلتها روسيا وايطاليا ثالثاً.

وتأتي متابعة الشيخ محمد بن راشد آل خليفة للمنافسات في البطولة في يومها الأول، تأكيدا للدعم الكبير الذي يوليه للبطولة التي تقام للمرة الأولى في قارة آسيا وفي منطقة الشرق الأوسط، مستمدًّا ذلك من التوجيه والدعم المتواصل من جانب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الأمر الذي يؤكد نجاح مملكة البحرين في احتضان مختلف البطولات الرياضية الكبرى.

عروض متميزة وتسهيلات كبيرة

وقدمت الفرق المشاركحة المختلفة عروضها الفنية المتميزة داخل النفق الهوائي الزجاجي، والذي يعد أحد أطول الأنفاق في العالم، ويتميز بالكفاءة العالية، إذ أشاد المشاركون بالإمكانات وبمبنى جرافيتي وما يحويه من مرافق.

وتميزت العروض التي قدمها اللاعبون من مختلف دول العالم، وسط إعجاب كبير من قبل الجماهير التي ملأت جرافيتي والمدرجات المخصصة، بالإضافة إلى منطقة الجماهير وسط أجواء حماسية واحتفالية.

وأشاد المشاركون بما قدمته جرافيتي واللجان المنظمة من تسهيلات ساهمت في تحقيق النجاح المثالي للاستضافة العالمية.

تغطية شاملة

كما حظيت البطولة بتغطية إعلامية موسعة وشاملة من مختلفة وسائل الإعلام المحلية والخارجية، خصوصا مع الأهمية الكبرى التي تحظى بها البطولة في كونها جامعة لأفضل اللاعبين في مجال الطيران الحر.

جهود كبيرة

قامت لجان التحكيم بجهود كبيرة على مدار أيام المنافسات في كأس العالم الثالثة للطيران الحر، إذ قام أعضاء اللجنة بالعديد من المجهودات في سبيل متابعة ورصد النتائج لجميع اللاعبين المشاركين.

وبذل القائمون على لجان التحكيم جهودا مضاعفة خلال أيام المنافسات التي تنطلق صباحا وتستمر حتى الفترة المسائية، ويأتي ذلك ضمن إطار الجهود المستمرة لإخراج البطولة بأفضل صورة.

ختام البطولة

ويقام عند 7.30 من مساء الأحد، حفل الختام الخاص بكأس العالم الثالثة للطيران الحر، وذلك في حفل خاص يقام في فندق "الريتز كارلتون".

وسيكون الحفل الختامي مخصصا لإعلان الفائزين وتكريمهم، بالإضافة إلى إسدال الستار على المنافسات التي استمرت 4 أيام في ضيافة البحرين، وسط أجواء من التنافس القوي والندية الكبيرة، والإقبال الواسع من قبل الجماهير للاستمتاع بمختلف العروض المقدمة من الفرق، علاوة على الفعاليات المصاحبة.