يخوض منتخبنا الأول مباراته الرابعة الخميس، أمام نظيره العراقي ضمن منافسات البطولة الحادية والعشرون للمنتخبات العربية لكرة الطائرة والمقامة في القاهرة بجمهورية مصر العربية من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2018، عند الرابعة حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين وعلى الصالة الرئيسية للبطولة في مجمع الصالات الرياضية.

وسيواجه منتخبنا نظيره منتخب العراق في مباراة قوية وصعبة لكلا المنتخبين في ظل رغبة طائرة الأحمر تحقيق الانتصار الرابع على التوالي وكسب النقاط الثلاث من أجل ضمان المنافسة على اللقب العربي مع المنتخب المصري الذي يتصدر منافسات البطولة بفارق نقاط الأشواط عن منتخبنا.

ويعمل الجهاز الفني لمنتخبنا على تهيئة اللاعبين من الجانبين النفسي والبدني سعياً نحو الوقوف على جاهزيتهم الكاملة لمباراة الغد، واضعين نصب أعينهم دخول كل مباراة على حدة كمباراة بطولة للفوز والتمسك بأمل المنافسة على اللقب في ظل صعوبة المواجهة أمام العراق في المباراة القادمة وكذلك المنتخب الفلسطيني الذي حقق انتصاره على الأردن كإحدى مفاجآت البطولة، ليضع منتخبنا أهمية كلتا المواجهتين وعدم الاستهانة بالخصمين.



وتمتلك طائرة الأحمر 9 نقاط وفي المركز الثاني على سلم الترتيب العام للبطولة وبفارق نقاط الأشواط لمصر المتصدر، فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الرابع في البطولة برصيد 3 نقاط فقط.

وخضعت الأربعاء جميع منتخبات البطولة إلى الراحة بعد 4 أيام متواصلة من المباريات، على أن تعود المنافسة غداً بثلاث مواجهات الأولى بين منتخبنا والعراق، والثانية تجمع كل من الأردن والجزائر، وفي الثالثة يلتقي منتخبا فلسطين ومصر.

منتخبنا خاض مرانه الأربعاء

خاض منتخبنا الأول لكرة الطائرة صباح اليوم الأربعاء تحضيراته الجادة على الصالة الرئيسية للبطولة بمجمع الصالات الرياضية استعداداً لمواجهة المنتخب العراقي غداً الخميس، حيث ركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يوسف خليفة على الجوانب الفنية والمهارية خلال التدريبات إلى جانب وسط حماس وجدية كبيرة من اللاعبين قبل المباراة المهمة غداً.

الجهاز الفني يجتمع باللاعبين

عقد الجهاز الفني لمنتخبنا الأول لكرة الطائرة اجتماعاً فنياً مع اللاعبين وذلك لاطلاعهم على ما تم رصده من سلبيات وإيجابيات للمنتخب العراقي خلال مشاركته في البطولة العربية، بالإضافة إلى عمل الجهازين الإداري والفني على تهيئة اللاعبين من الجانب النفسي في اجتماع الأمس والتركيز على هذه المواجهة المهمة سعياً نحو تحقيق الانتصار والعلامة الكاملة.

الحداد: جاهزون لمواجهة العراق

أكد لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة حسن الحداد على جاهزيته وزملائه اللاعبين للمواجهة المهمة اليوم أمام المنتخب العراقي ضمن منافسات البطولة، مشيراً إلى أنهم كلاعبين يعملون على تطبيق تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف خليفة بالشكل المطلوب لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي.

وقال الحداد، إنه لا يمكن الاستهانة بالمنتخب الخصم ويجب وضع مدى جدية وأهمية المباراة في عين الاعتبار تفادياً للوقوف في أي أخطاء قد تكلف المنتخب خسارة نقاط المباراة وإبعاد طائرة الأحمر عن المنافسة.

وشدد اللاعب على ضرورة مواصلة اللاعبين تكاتفهم وعملهم الحثيث سعياً نحو تشريف ورفع علم مملكة البحرين عالياً في المحافل الخارجية، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لمنتخبنا في مباراته غداً وأن يتمكن من الانتصار والفوز بالنقاط الثلاث.

جاسم: يجب تجنب الوقوع في الأخطاء

أشار لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة محمد جاسم إلى أهمية مباراة غداً الأربعاء أمام المنتخب العراقي والدخول بحذر تام تجنباً للوقوع في الأخطاء خلال المباراة والتي من شأنها أن تعرقل تقدم منتخبنا ومنافسته على اللقب العربي.

وقال جاسم أنه وزملائه اللاعبين حريصون على استماع تعليمات المدرب يوسف خليفة وتطبيقها بحذافيرها في الملعب، مضيفاً أن الجهاز الفني يضع الخطة المناسبة للمنتخب خلال المباراة والتي ستهيأ الطريق لطائرة الأحمر نحو الفوز الرابع على التوالي في حال تنفيذها على أكمل وجه.

وأعرب اللاعب عن تمنياته في أن يوفق منتخبنا في مباراته الصعبة غداً في البطولة، ومؤكداً حرصه التام على تقديم أفضل ما يمكنه في أول مشاركة له على مستوى المنتخب الأول والتي تعتبر انطلاقة مهمة لمسيرته مع رجال الطائرة.

سلطان: وجودي في البطولة مكسب مهم لي

قال ليبرو منتخبنا الأول لكرة الطائرة حسين سلطان أن مشاركته الأولى مع منتخبنا الأول لكرة الطائرة ضمن منافسات البطولة تعتبر بداية مهمة وجدية لمسيرته على مستوى منتخبنا الرجال وذلك للاستفادة وكسب الخبرة اللازمة من خلال الاحتكاك بالمنتخبات العربية.

وأضاف أن استفاد كثيراً من خلال تواجده مع المنتخب في البطولة من خلال احتكاكه أيضاً بزملائه اللاعبين في التدريبات والتعلم من نصائحهم وخبراتهم التي يوجهونها له، موجهاً شكره وتقديره إلى المدرب يوسف خليفة على اختياره مع المنتخب لمواصلة المشوار في البطولة وخوض المعسكر التدريبي الخارجي في كل من بولندا وسلوفينيا مؤخراً مع طائرة الأحمر.

وحول مباراة الأربعاء، أمام المنتخب العراقي، فقد أكد سلطان على ضرورة عدم الاستهانة بالمنتخب الخصم والاستعداد جيداً للمباراة في ظل عدم وجود أي مجال للوقوع في الأخطاء والذي من شأنه قد يعرقل مشوار منتخبنا نحو المنافسة على اللقب.