تستضيف البحرين للعام الرابع على التوالي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 في 8 ديسمبر، حيث سيشارك في السباق نخبة من الرياضيين المحترفين مثل البطل البريطاني اليستير براونلي وغيرهم، إضافة إلى تنظيم مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز" يوم 7 ديسمبر.

ويعتبر هذا السباق أكثر من مجرد حدث رياضي، فهو يعتمد على التركيز الذهني والعزيمة والقدرة على التحمل، كما تتضمن البطولة معرضاً والكثير من الأنشطة تمتد لـ3 أيام ليتيح للعوائل والمتفرجين فرصة الاستمتاع بأجواءٍ حماسية.

وسيكون يوم 7 ديسمبر فرصة كبيرة للأطفال للمشاركة في مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز" في مجمع الأفنيوز التجاري.



وستقام سباقات وهي: آيرون أكواثلون "جري وسباحة"، آيرون كيدز "جري"، آيرون غيرلز "جري 5 كلم"، وهي مخصصة لتقديم الدعم وتنشيط وتمكين الرياضيين الصغار الذين يسعون للحصول على أسلوب حياة صحي ونشيط.

ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً للمشاركة بحيث يكون المشاركون في بطولة آيرون كيدز أقل من 14 عاماً وسيتم توزيعهم بحسب أعمارهم، والمشاركون في بطولة آيرون كيدز أكواثلون يجب أن يكونوا أقل من 17 عاماً وسيتم تصنيفهم بحسب أعمارهم. المشاركات في بطولة آيرون غيرلز سيضمون فتيان ونساء فوق 15 عاماً.

الهروب الكبير لبطولة مليئة بالإثارة

بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين هي الحدث المثالي للهروب من الطقس البارد واختتام موسم الرجل الحديدي لعام 2018.

وهذا السباق الأخير من سباقات الرجل الحديدي يوفر تحدياً مليئاً بالإثارة. ففي تاريخ 8 ديسمبر، 2018، تستضيف مملكة البحرين الرياضيين العالميين في سباق انتقالي واحد يقام على مضمار صمم لتحطيم الرقم الشخصي.

موقع سياحي جديد

سترحب منطقة البداية وخط النهاية بالرياضيين في قلب عاصمة البحرين المنامة، في مجمع الأفنيوز، المجمع التجاري ذي الواجهة البحرين بجانب خليج البحرين ذي الإطلالة الخلابة، والذي ينتشر فيه ناطحات السحاب.

وسيبدأ المشاركون السباق مع دوران واحد من 1.9 كلم سباحة للفئة العمرية والرياضيين المحترفين في مياه مجمع الأفنيوز. يتبعه سباق دراجات يمتد على مسافة 90 كلم من البرج الملتوي في خليج البحرين وفي جميع أنحاء المدينة. وسيستمتع المشاركون خلال هذه الجولة بمشاهدة المعالم الحديثة للغاية في مملكة البحرين مثل مركز البحرين التجاري العالمي، مرفأ البحرين المالي، وحلبة البحرين الدولية بالإضافة إلى المواقع التاريخية مثل مدافن دلمون ومن ثم العودة إلى مجمع الأفنيوز.

وسيختتم السباق بثلاث لفات بمسافة كلية من 21.1 كلم حول خليج البحرين. وتوفر هذه الدوران الانتقالية أجواء ودية للمتفرجين، وتجعلهم قريبين من الحدث، مما يتيح لهم فرصة تشجيع المتسابقين.

حدث جديد ومثير للأطفال

على الرغم من انتشارها حول جميع أرجاء العالم لأكثر من 40 عاماً، مازالت رياضة الرجل الحديدي جديدة على منطقة الشرق الأوسط. في البحرين، هذه الرياضة في تطور مستمر، حيث توسعت لتشمل إقامة سباق خاص للأطفال منذ عام 2017، فيما سيتم تنظيم سباق أكواثلون كيدز في عام 2018.

وسيمتد هذا السباق على مسافة بين 100 إلى 1.5 كلم، وهو مفتوح للأطفال من 17 وأقل. وسباق الآيرون كيدز وآيرول غيرل سيقام يوم الجمعة، السابع من ديسمبر 2018. وكل عام، تقوم اللجنة المنظمة بتدشين أفكار جديدة من أجل ضمان حصول البطولة على نجاح مميز.

بطولة البحرين مفتاح التأهل لبطولة العالم

الترايثلون هي واحدة من الرياضات القليلة التي يتنافس فيها المحترفون جنباً إلى جنب مع الرياضيين الهواة، حيث يسعون نحو الهدف وبنفس التحديات. وللمجموعات الأسرع، توفر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين 40 مقعداً مؤهلاً لبطولة العالم للرجل الحديدي في فرنسا، بمدينة نيس.

الاحتفال بإنجازات المرأة

وللاحتفال بإنجازات المرأة هذا العام، سيكون لدى النساء الرياضيات فرصة فريدة لمقعد مؤهل من خلال "نساء لرياضة الترايثلون" (Women for TRI ) مع وجود 25 مقعداً للنساء الرياضيات للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3.

يذكر أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين هي واحدة من 20 بطولة حول العالم تم اختيارها لتقديم مقاعد مؤهلة لـ"نساء لرياضة الترايثلون" كمكافأة.

المرباطي: الترويج للبحرين

وقالت عضو مجلس إدارة ومدير شركة فعاليات، الجهة المنظمة لهذا الحدث أمل المرباطي: "ساهمت رياضة الرجل الحديدي في توسيع الرياضة والترويج للساحة بمملكة البحرين، بالإضافة إلى التشجيع على تبني أسلوب حياة صحي ونشط في المجتمع".

وأضافت: "أصبح الآن هناك عدد كبير من الفعاليات الخاصة بالترايثلون والكثير من الرياضيين المشاركين فيها عاماً بعد عام.. نحن فخورون باستضافتنا العديد من الرياضيين من حول أنحاء العالم للمشاركة في هذه البطولة في شهر ديسمبر".

وتابعت المرباطي: "يعمل فريقنا بنشاط على تطوير مسار السباق وتفاصيل الأحداث لتقديم تجربة أفضل للرياضيين بما في ذلك المتفرجين أيضاً".

التسجيل مفتوح

مازال التسجيل العام مفتوحاً ولمزيد من المعلومات حول تفاصيل المناسبة ومضمار السباق، يرجى زيارة الموقع www.ironman.com/bahrain70.3 . ويمكن إرسال استفسارات الرياضيين [email protected] 70.3.

ووقعت البطولة عقد شراكة مع فندق وسبا رامي غراند لتقديم عروض خاصة على السكن للرياضيين المشاركين.