حافظ فريق نادي المالكية على صدارته لترتيب الأندية التي تمنح المشاركة للاعب 21 عاما في مباريات فرقها بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث وصل الفريق إلى بلوغ 2146 دقيقة بعد ختام الجولة الخامسة من منافسات الدور الأول بالمسابقة.

وواصل الرفاع ملاحقته للمالكية باحتلاله المركز الثاني بعد أن بلغ 1126 دقيقة، فيما تراجع الشباب ليحل ثالثا بعد أن بلغ 950 دقيقة، يليه فريق الحد الذي بلغ 899 دقيقة، ثم فريق الرفاع الشرقي الذي بلغ 833 دقيقة، ثم فريق النجمة الذي بلغ 811 دقيقة، بعد ذلك فريق البديع الذي بلغ 435 دقيقة، ثم فريق المحرق الذي بلغ383 دقيقة، بعد ذلك فريق الحالة الذي بلغ 181 ويتذيل الترتيب فريق المنامة الذي بلغ 59 دقيقة حتى ختام هذه الجولة.



الشروقي نجم الخامسة

كسب لاعب فريق نادي البديع الأول لكرة القدم الشاب أحمد الشروقي رهان الجولة الخامسة من المسابقة، بعد أن حصد لقب نجم الجولة. وقد وقع اختيار الشروقي كأفضل لاعب في الجولة بناء على قرار لجنة اختيار أفضل لاعب في جولات المسابقة المكوّنة من بدر سوار، صديق زويد، خالد جاسم النصف، حسين العنزي ومحمود المختار. فيما حل ثانيا لاعب فريق النجمة إبراهيم حبيب وحل ثالثا لاعب فريق المنامة محمد الرميحي. ومن المقرر ان يتسلم الشروقي جائزة أفضل لاعب مع انطلاقة منافسات الجولة السادسة من المسابقة والتي تبلغ قيمتها 500 دينار بحريني.

جماهير الجولة

شهد الحضور الجماهيري في مباريات الجولة الخامسة حضور 3450 شخصا من محبي وعشاق فرق المسابقة. وبالمقارنة مع هذا العدد وأعداد الجماهير في الجولات السابقة، نجد أن الحضور الجماهيري في الجولة الخامسة قد ازداد بواقع 860 شخص، بالمقارنة مع الجولة الرابعة حيث بلغ فيها الحضور الجماهيري 2590 شخصا، فيما بلغ الحضور الجماهيري في الجولة الثالثة 1726 شخصا، بينما بلغ الحضور الجماهيري في الجولة الثانية 2880 شخص وبلغ الحضور الجماهيري في الجولة الأولى 2442 شخص. بالعودة لعدد الجماهير في الجولة الخامسة، فإنه مؤشر إيجابي على أن المسابقة ستشهد مزيدا من الحضور الجماهيري في الجولات القادمة.

عبدو الهداف.. ولكن !!

يتصدر لاعب فريق نادي المحرق عبدالله عبدو قائمة الهدافين بعد ختام مباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث بلغ عدد الأهداف التي سلجها حتى الآن في المسابقة 4 أهداف في 5 مواجهات خاضها فريقه. ويتشارك معه في صدارة الترتيب لاعبا فريق الرفاع كميل الأسود والنيجيري أوتشي ومهاجم المنامة البرازيلي إيريك ومهاجم النجمة ممادو درامي الذين يملكون الرصيد ذاته من عدد الأهداف، يليهم لاعب فريق الرفاع الشرقي سامي الحسيني ولاعب النجمة إبراهيم حبيب ولاعب البديع أحمد الشروقي ولاعب الحد التونسي سليم المزليني الذين يملكون في رصيدهم 3 أهداف.

ويبدو أن صدارة اللاعب عبدو للهدافين لن تطول في الجولة السادسة ومن المؤكد أنها ستتغير، خصوصا بعد أن تعرض لإصابة الرباط الصليبي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

مباريات الجولة السادسة

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السادسة. ويلعب النجمة مع الرفاع عند 4.20 عصرا، فيما يلاقي الرفاع الشرقي منافسه المالكية عند 7.20 مساء، وذلك على استاد البحرين الوطني. وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت، بإقامة 3 مباريات يتقابل فيها الحالة مع المالكية، والمنامة أمام الشباب، والبديع مع الحد.