عقد الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت خالد سليم الحاج اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة نادي سترة علي السواد لتوضيح النقاط والملاحظات التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي الذي عقده نادي سترة، وحضر الاجتماع مدير إدارة شؤون الأندية طارق العربي ومدير إدارة المنشآت والمشاريع صالح العثمان وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

وفي بداية الاجتماع رحب الحاج برئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي سترة مؤكداً في ذات الوقت حرص وزارة شؤون الشباب والرياضة على الوقوف إلى جانب الأندية الوطنية في مسيرتها الأساسية والهامة لتطوير الحركة الرياضية البحرينية واحتضان الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، مشيراً إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة دائماً ما تتواصل مع الأندية الوطنية بغية التعرف على احتياجاتها والتحديات التي تواجهها وتعمل معها جنباً إلى جنب من أجل تلبية تلك الاحتياجات تخطي التحديات.

وخلال اللقاء قام الحاج بالوقوف على النقاط التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة النادي والتي بين من خلالها الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل حل كافة الأمور العالقة بالنادي وفق الإجراءات المتبعة في تلك النقاط.



أرض الاستثمار !

وخلال اللقاء بين الحاج لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة أن الأرض التي تحدثوا عنها وطالبوا باستثمارها هي أرض في الأساس ليست ملك لوزارة شؤون الشباب والرياضة وأيضاً ليست ملكاً للنادي إنما هي أرض تتبع أملاك الدولة فكيف يطالب النادي باستثمار أرض ليست مسجلة باسمه.

وعلى الرغم من ذلك فإن وزارة شؤون الشباب والرياضة قامت بدورها ومنذ فترة بطلب رسمي رفعته إلى الجهات المعنية من أجل إعادة تخصيص الأرض المراد استثمارها ودمجها مع أرض نادي سترة للاستفادة منها في مشروعات استثمارية تدر أموالاً على خزينة النادي وقد قامت الوزارة بإرفاق طلبها بمقترحات تعزز طلبها لإعادة الأرض ومازالت الوزارة في طور المتابعات مع الجهات المعنية من أجل استكمال ضم الأرض المقترحة وإصدار الوثيقة التي تؤكد استملاك النادي للأرض المقترحة ومن ثم يمكن الاستفادة منها في عملية الاستثمار، كما أشار الحاح إلى أن هنالك عدداً من الجهات الحكومية قد تقدمت بمقترحات لإعادة تخصيص جزء من الأرض لتحويلها إلى خدمات عامة للأهالي.

وثيقة أرض النادي القديمة

وأشار الحاج خلال مناقشته مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي سترة حول وثيقة أرض النادي القديمة إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تلقت من النادي ما يفيد بفقدان وثيقة الأرض القديمة وقد قام المسؤولون في الوزارة بتوضيح الاجراءات الإدارية والقانونية لإصدار بدل فاقد عن الوثيقة ومن بينها أن يقوم النادي باعتباره صاحب الأرض بتوكيل محامٍ لرفع قضية يطلب فيها إصدار وثيقة بدل فاقد إلا أن هذا مكتب المحاماة التي تعاقد معه النادي قام بخطأ إداري ساهم في إعادة القضية مرة أخرى الأمر الذي استدعى تدخل الوزارة مرة ثانية وشرح الإجراءات للنادي وقد اقترحت الوزارة على النادي التعامل مع مكتب محاماة آخر وبالفعل تم رفع القضية مرة ثانية، وقد عقد مدير إدارة شؤون الأندية اجتماعاً مع مدير نادي سترة ومن خلال هذا الاجتماع تم التواصل مع مكتب المحاماة والذي بدوره أشار إلى أن إجراءات رفع القضية قد تمت وفي انتظار النطق بالحكم.

كما تم أيضاً خلال الاجتماع مناقشة الاقتراحات المستقبلية التي يود النادي من خلالها استثمار الأرض في حال انتهاء الإجراءات الإدارية والقانونية لإصدار الوثيقة الجديدة لأرض النادي القديمة.

أرض "الخردوي"

وبين الحاج أيضاً أن الأرض التي تحدث عنها النادي والمعروفة بأرض "الخردوي" والتي كان يشغلها عدد من الكراجات الخاصة بتصليح السيارات فإن هذه الأرض ملك لوزارة شؤون الشباب والرياضة وقد تم التحدث مع شاغليها بضرورة إخلاء الأرض باعتبار تواجدهم على هذه الأرض وشغلها غير قانوني وبالفعل تم إخلاؤها، وفي حال رغبة النادي بإعادة تخصيص الأرض لصالحه يتوجب عليه رفع خطاب رسمي إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة يطلب فيه هذه الأرض على أن تقوم الوزارة بدراسة طلبه.

استثمار صالة التربية البدنية

وأوضح الحاج خلال اللقاء أن وزارة شؤون الشباب والرياضة لا تمانع من استثمار صالة التربية البدنية في النادي وقد تم التوضيح مسبقاً إلى مجلس الإدارة وتبيان رأي الوزارة في هذا الموضوع وحددت شرطاً واحداً من أجل استثمار صالة التربية البدنية وهو أن لا يتعارض أو يمنع هذا الاستثمار حق لاعبي النادي في الاستفادة المجانية من الأجهزة الموجودة في صالة التربية البدنية وإن الوزارة قامت بإنشاء وتجهيز صالة التربية البدنية من أجل النادي واللاعبين ولن تقبل بالمساس بحق اللاعبين في الاستفادة من الصالة وفي حال تعهد المستثمر وقدم ضمانات مكتوبة بهذا الشأن ووفق آلية متفق عليها بين الوزارة والنادي والمستثمر يمكن بعدها الموافقة على استثمار الصالة.

كافتيريا النادي

ونوه الحاج إلى أن موضوع الكافتيريا الصغيرة بالنادي قد تم توضيحه إلى النادي وهو لابد من توفير ثلاثة عروض لإشغال الكافتيريا على أن يتم بعدها اتخاذ الإجراءات الإدارية وترسية العطاء على المشغل الأفضل لها وستقوم الوزارة وفي حدود مسؤولياتها وصلاحياتها بالإشراف على ترسية العطاء الأفضل.

تغيير أرضية الملعب

وأشار الحاج في معرض توضيحه عن ملعب النادي من النجيل الصناعي أن وزارة شؤون الشباب والرياضة بينت للنادي مسبقاً ما حدث للملعب من ضرر جراء أعمال الدفان والأعمال الإنشائية التي تمت بجانب النادي وأن الوزارة قامت بالتواصل مع الجهة التي قامت بأعمال الدفان والإنشاء من أجل حل الموضوع والتكفل بإعادة صيانة الملعب وهي مازلت تتابع الموضوع مع تلك الجهة وسيتم العمل على تغيير أرضية الملعب في حال تم الاتفاق بين الوزارة والجهة حول التعويض.

الصالة الرياضية وسكن العمل

وبين الحاج أن موضوع الصالة الرياضية بالنادي وسكن العمال هو جزء من المنشآت المخصصة إلى الأندية النموذجية وسيتم البدء في التنفيذ حال توافر الميزانيات خلال خطة عمل الوزارة المستقبلية ، كما أن الوزارة ستقوم بطرح مشروع الصالة الرياضية الجديدة ضمن المشاريع المقترحة للسنة المالية الجديدة.

بناء المسجد

وكشف الحاج أن وزارة شؤون الشباب والرياضة لا تعارض بناء المسجد في نادي سترة وإنما أشارت بشكل واضح إلى النادي أن المكان الذي اقترحه مجلس إدارة النادي لإقامة المسجد يتعارض مع مستقبل المنشآت الرياضية التي سيتم توفيرها للنادي وإنها اقترحت تغيير مكانه، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يتم تحديد مكان آخر لبناء المسجد بحيث لا يتعارض مع مسيرة منشآت النادي المستقبلية.

ميزانية النادي

وتباحث الحاج مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي حول ميزانية النادي والتحديات التي تواجه النادي والسبل الكفيلة بكيفية تجاوزها.

السواد: وزارة الشباب وضحت لنا كثيراً من النقاط.. ونشيد بتفاعلها السريع

وفي تصريح له بعد نهاية الاجتماع قال رئيس نادي سترة علي السواد " كان اللقاء مع وزارة شؤون الشباب والرياضة شفافاً ومفيداً جداً حيث تم توضيح العديد من النقاط التي تم طرحها في المؤتمر الصحفي والحمد لله تمت مناقشة جميع الموضوعات التي تم طرحها بالإضافة إلى نقاط أخرى، وتم توضيح تلك النقاط التي لم تكن إدارة النادي على دراية بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تنفيذ مطالب النادي والمحافظة على كيانه وحقوقه".

وتابع السواد " إن النقاط التي تم توضيحها كانت جداً مفيدة بالنسبة إلى نادي سترة وتبعث على الأمل إن شاء الله بمستقبل طيب إلى نادي سترة ونأمل أن تكلل جهود الوزارة ومتابعتها مع الجهات المختلفة بالنجاح لأنها ستضع نادي سترة على طريق تحقيق النجاحات المستقبلية ونحن نثمن عالياً ما تقوم به وزارة شؤون الشباب والرياضة تجاه النادي والتي نعتبرها داعماً مهماً لمسيرة النادي".

وأضاف السواد " نشكر المسؤولين في وزارة شؤون الشباب والرياضة على سعة صدرهم وتقديم كافة المعلومات إلى النادي بطريقة شفافة وواضحة ونأمل أن تتواصل مثل هذه اللقاءات لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالنادي".